الأخبار

العنف ضد المرأة في “إسرائيل” هو الأعلى عالميًا..تحقيق يكشف تعرضهن للاعتداء والضرب القاتل أمام أطفالهن

كشف تحقيق نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الخميس الماضي، أن العنف ضد المرأة في “إسرائيل” هو الأعلى في العالم.

ونقلت الصحيفة شهادات نساء قلن إنهن يتعرضن للضرب القاتل من قبل أزواجهن وأمام أطفالهن، وإنهن يخشين اليوم الذي يخرج فيه أزواجهن من السجن، إذ قالت إحداهن إنها هربت من بيتها في الليل بسبب محاولة زوجها ذبحها أمام أطفالها.

وفي وقت سابق، كشفت معطيات تقارير رسمية أن العنف ضد المرأة في ” إسرائيل” ارتفع خلال العام 2020 بالتزامن مع جائحة “كورونا“.

وأضافت تقارير الوزارة الإسرائيلية أن ارتفاع العنف ضد النساء تواصل أيضاً خلال الشهرين الأولين من العام 2021، إذ وصل عدد الشكاوى الشهرية عن أعمال عنف إلى 756 حالة، بارتفاع بلغت نسبته 280%. 

وتم خلال العام الماضي فتح ملجأين إضافيين للنساء المعنفات وسط استعداد الوزارة لفتح ملاجئ إضافية خلال العام الحالي إذا استمر الارتفاع في حالات العنف.

وأظهر تقرير نشرته وزارة الرفاه والضمان الاجتماعي الإسرائيلية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن هناك زيادة بنسبة 10% في عدد حوادث العنف الأسري في “إسرائيل” خلال عام 2021.

في يوليو/تموز عام 2021، أمر وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتخصيص 55 مليون شيكل (17 مليون دولار) على الفور لجهود منع ومعالجة العنف الأسري.

ووفقاً لتقرير نشرته المنظمة النسائية الصهيونية العالمية وهي (منظمة تطوعية مكرسة للرعاية الاجتماعية في جميع قطاعات المجتمع الإسرائيلي، والنهوض بمكانة المرأة) الأسبوع الماضي فإن 26 امرأة قتلن في “إسرائيل” في عام 2020، 13 منهن قتلن على يد أزواجهن وبحسب المنظمة، فإنه منذ بداية عام 2021 قتلت 20 امرأة في “إسرائيل”.

المصدر: عربي بوست

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض