الأخبار

أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب استقرارًا بعد أن سجلت انخفاض طفيف الأسبوع الماضي، وفقًا لسعر الشيكل والدولار الأمريكي.

وبحسب التقرير اليومي الصادر من وزارة النقد، فأن سعر عيار 24 قُدر اليوم الثلاثاء ، بـ 189 شيكلًا، أيّ ما يعادل 59 دولارًا أمريكيًا، وبلغ سعر عيار 22، 173 شيكلًا، أيّ ما يعادل 54 دولارًا أمريكيًا.

وجاءت متوسط أسعار سوق الذهب، لعيارات الذهب الأخرى لليوم الثلاثاء 12.1.2020 كما يلي:

الاستثمار في الذهب

ويُعدّ الذهب واحد من الاستثمارات الآمنة التي يمكن أن تحافظ على قيمة الأموال من عوامل التضخم وارتفاع أسعار السلع الأخرى، مثل النفط، والدولار، وغيرها، كما أنه يعتبر الاستثمار الأكثر استقرارًا، حتى في حالات هبوط سعره في فترات من العام.

وللقيام بالمتاجرة في الذهب، هناك عدة نصائح لطرق الاستثمار:

  • أن يقوم المستثمر بشراء الذهب ثم الاحتفاظ به لمدة سنتين أو ثلاث على أقل تقدير، وبعدها بيعه وكسب الأرباح.
  • من الافضل إدّخار سبائك الذهب، بدلًا من القطع المصنّعة، وذلك بسبب خصم سعر التصنيع من قيمة الحلي، ما يزيد عن 10% من قيمة السعر.
  • يُفضّل للمستثمرين الصغار أن يستثمروا في الذهب التقليدي عن طريق شراء السبائك الذهبية، أما بالنسبة لكبار المستثمرين يُفضّل ان يستثمروا عن طريق الأسهم في شركات تعدين الذهب.
  • يمكن الاستثمار في الذهب عن طريق شهادات إيداع الذهب، وهي شهادات تصدر من جهات معينة مثل البنوك، وبفئات محددة، وتكون بديل للذهب الفعلي، دون الحاجة لشراء الذهب أو تخزينه.
  • وتعدّ العملات الذهبية أكثر الاستثمارات ربحًا، إذ أن العملات الذهبية دائمًا ما تباع بسعر أغلى من السعر الذي في سوق الذهب.
  • يمكن الاستثمار من خلال العقود الآجلة للذهب، إذ تكون دائمًا منخفضة التكلفة، ويتم تداول العقود الآجلة في البورصة.
محل جنتي في نابلس

ومن الممكن أن تمر أسعار الذهب بأزمات مالية نتيجة تأرجح القوة الشرائية للدولار، ومن الممكن المضاربة على أسعار الذهب، كالمضاربة على الأسهم، وبلك لا يخلو الاستثمار في الذهب من المخاطرة وخسارة جزء من رأس المال.

المصدر: سلطة النقد الفلسطينية

كتبت: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض