الأخبارأسرى

وقف رواتب 7300 أسيرًا محررًا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، عن قطع رواتب 7300 أسيرًا محررًا واستبدالها بدمجهم في مؤسسات وهيئات إجتماعية للعمل فيها.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، خلال لقاءٍ له عبر شبكة “وطن” إن السلطة تصرف رواتب الآسرى منذ أكثر من 53 عامًا، وإن “إسرائيل” بدأت تحاول  الضغط  على السلطة لقطعها، لافتًا إلى وجود أكثر من 7000 أسيرًا محررًا يتقاضون رواتبهم، إلى جانب 4 آلاف أسير ما زالوا داخل السجون.

وأكد أبو بكر أن رواتب عائلات الأسرى غير قابلة للمساومة ولا يمكن التفريط بها.

 

ناصر سنتر.

وأضاف أنه طُرح على الرئيس العام الماضي دمج الأسرى في المؤسسات والهيئات، تنفيذًا لمطالبهم، وتم تشكيل لجنة في الثلاثة الأشهر الماضية تم من خلالها توزيع استمارات على الأسرى تتضمن رغبة كل أسير في مكان عمله، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه الخطوة تأتي للحفاظ على كرامة الأسرى.

ونفى أبو بكر ما نشره الإعلام العبري حول توجهات بتحول رواتب الأسرى والمحررين ضمن الشؤون الاجتماعية والوضع المعيشي للأسير، مؤكدًا على أن 7300 أسيرًا محررًا سيتوقف راتبه، ويُدمج للعمل في المؤسسات.

بيتزا العطعوط

وفيما يتعلق بتهديد حكومة الاحتلال البنوك لعدم صرف الرواتب للاسرى، علّق أبو بكر قائلًا: “هناك ضغط أوروبي على البنوك لصرف أموالها فقط للشؤون الإجتماعية، وألّا تُصرف لغرض سياسي وهذا مطروح منذ سنوات من قِبلهم”.

وأشار إلى أن بنك الاستقلال الوطني سيعمل منذ بداية العام القادم على صرف رواتب الأسرى، وسيتم توزيع آلات الصراف الآلي في المحافظات، وسيكون خاضعًا للسلطة وليس له علاقات خارجية أو اسرائيلية.

تحرير: هالة حسون

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض