الأخباردولي

وفاة “أسطورة” كرة القدم الأرجنتينيّ دييغو مارادونا

أعلنت وسائل إعلام أرجنتينية اليوم الأربعاء، وفاة “أسطورة” كرة القدم مارادونا عن عمر ناهز (60 عامًا)، إثر إصابته بسكتة قلبية.

وقالت إن مارادونا أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

وتدهورت حالة مارادونا الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى  وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات ووفقًا للوسائل الأرجنتنية المحلية.

اشكال الوان 2

وخضع مارادونا لجراحة في المخ مطلع نوفمبر الجاري، لعلاج تجمّع دمويّ، إلّا أنّه، على ما يبدو، عانى من مضاعفات صحية من جرّاء العملية الجراحية.

ويعدّ مارادونا من أبرز نجوم كرة القدم على مر التاريخ، ويعتبر من “أساطير” كرة القدم الأرجنتينية، حيث قاد منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

نكسات صحيّة

وتخللت حياة النجم الأرجنتينيّ العديد من المشكلات الصحيّة، كادت بعضها تودي بحياته.

وتعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

بيتزا العطعوط

وفي عام 2004، عانى مارادونا من سمنة مفرطة، بعد أن وصل وزنه أكثر من 100 كيلو غرامًا، تعرض على إثرها لنوبة قلبية أخرى في بوينوس آيرس، لكنه نجا، ثم خضع لعملية جراحية في المعدة سمحت له بانقاص وزنه 50 كيلو غراماً.

وفي عام 2007 أسفر تعاطيه المفرط للكحول إلى نقله المستشفى.

حداد على “الأسطورة”

وأعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على وفاة “الأسطورة” دييغو مارادونا، الذي توفي الأربعاء، على إثر سكتة فلبية.

تحرير: هالة حسون

المصدر: سكاي نيوز

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض