الأخبارمحليات

حماية المستهلك ترد على وزارة الزراعة بالنسبة لمتبقيات مبيدات في المنتجات الزراعية

ردت جمعية حماية المستهلك على بيان وزارة الزراعة، اليوم الخميس، حول التصريحات الصحفية التي تم الادلاء بها، في مقابلة صحفية أجرتها رئيسة الجمعية الدكتورة فيحاء البحش.

وقالت الجمعية في تصريح لتلفزيون المدينة، إن المعلومات التي وردت في المقابلة  هي بناء على نتائج فحوص و بحث قام بها الصحفي فراس الطويل وتم نشرها في شبكة اجيال الاخبارية و الاقتصادي.

وأوضحت أنه وبناء على نتائج التحقيق تم التواصل مع الطويل والذي بدوره صرح خلال الحديث عن الالية التي تم العمل بها و العينات التي تم سحبها من مناطق مختلفة في المحافظات، و اللقاءات التي تمت مع مزارعين و خبراء علميين في المجال البيئي و الصحي و مع اخصائيين.

وأشارت الجمعية أن الصحفي فراس الطويل أوضح أن الوزرات المعنية لم تبد أي تحرك باتجاه تصويب الأوضاع.

وقالت الجمعية في بيانها: إن دور جمعية حماية المستهلك متابعة كل ما يهم صحة و سلامة المستهلك، و طلب منا أخذ موقفا من متابعة الموضوع و هذا هو دورنا الطبيعي في رفع صوتنا و متابعة القضايا التي تخص المستهلك الفلسطيني .

وأكدت الجمعية أن ما ورد من معلومات في اللقاء هي معلومات علمية تستند الى نتائج فحوصات تمت في مختبرات معترف بها لدى الوزارات .

وأفادت الجمعية أن الهدف من الحديث، ليس جلد الذات أو تحميل أخطاء لجهة حكومية معينة، بقدر ما هو تصويب أوضاع و اتخاذ اجراءات وقائية تضمن من خلالها حماية المستهلك  الفلسطيني من كل ما يضر بصحته أو ماله .

وطالبت الجمعية  الوزارات ذات الصلة بالتحرك  لتقصي ما يرد من معلومات و تصويب الأوضاع إن كان هناك خلل .

وفي ختام البيان أكدت جمعية حماية المستهلك على دورها في متابعة القضايا التي تخص المستهلك و إيصالها الى الجهات ذات الاختصاص بكل أمانة و مصداقية و معالجة ما يترتب على ذلك و إيجاد الحلول .

جمعية حماية المستهلك ترد على وزارة الزراعة بالنسبة لمتبقيات مبيدات في المنتجات الزراعية
وزارة الزراعة تنفي تصريحات البحش

 

وزارة الزراعة تنفي تصريحات رئيسة جمعية حماية المستهلك

جاء رد جمعية حماية المستهلك، بعد نشر وزارة الزراعة بيان على صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، تنفي فيه تصريحات رئيسة الجمعية د. فيحاء البحش.

وقالت الوزارة في بيانها إن ما نشر لا يستند الى أية دلائل أو معلومات علمية ومهنية.

وأضافت وزارة الزراعة أنه لم يتم اطلاع المختصين في وزارتي الزراعة والصحة على مثل هذه النتائج، وآليات وبروتوكولات الفحوصات التي تمت، أو أية معلومات حول هوية المنتجات التي تم فحصها.

واعتبرت الوزارة أن التصريح الإعلامي احتوى على معلومات غير صحيحة، حول الإجراءات المعمول بها لتسجيل المبيدات الزراعية والرقابة عليها، وتم الإدلاء بها دون التحقق من صحتها.

وأفادت الوزارة أنها تحتفظ بحقها القانوني في مساءلة رئيسة الجمعية عن التصريحات التي أدلت به أمام الإعلام،.

وأكدت أنه سيتم الطلب من رئيسة جمعية حماية المستهلك   إبراز الأدلة التي تدعم أقوالها أمام جهات الاختصاص .

وكانت رئيسة الجمعية  فيحاء البحش صرحت لإذاعة  حياة إف إم، أن 72٪ من عينات البندورة والفليفلة الخضراء الموجودة في الأسواق ملوثة جراء تجاوز الحد المسموح به من المبيدات الحشرية، وهو ما اعتبرته الوزارة معلومات ومغالطات غير دقيقة، ولا يمت للواقع بصلة

تحرير: بيسان الخاروف

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض