الأخبار

هيئة الأسرى: الأسير محمود العارضة يعيش ظروف اعتقالية صعبة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن الأسير محمود العارضة يعيش ظروف اعتقالية صعبة، في العزل.

وقالت الهيئة في بيان، نقلاً عن محاميها كريم عجوة، والذي تمكن من زيارة الأسير العارضة في “سجن عسقلان”، إن إدارة السجن تقدم طعاماً سيء الجودة، ويسمح له بالفورة ساعة واحدة فقط.

ولفتت الهيئة، إلى أنه جرى نقل الأسير العارضة من عزل ” اوهلي كيدار” إلى “عزل عسقلان” بتاريخ 24 يناير/كانون ثاني من العام الجاري.

وأشارت، إلى إدارة سجون الاحتلال تنفذ عقوبات مضاعفة بحق الأسرى الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من نفق سجن “جلبوع”، خلال شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي، واحتجازهم بزنازين عزل تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية.

والأسير العارضة (48 عاما) من بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنين، اعتقل أول مرة خلال عام 1992 وأمضى حينها 41 شهرا في الأسر، وأعيد اعتقاله خلال عام 1996 وحكم عليه بالسجن المؤبد و15 عاماً.

واعتقل العارضة للمرة الثالثة بعد تمكنه من انتزاع حريته من سجن “جلبوع” العام الماضي، وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً إضافياً بحقه بالسجن الفعلي خمس سنوات وغرامة مالية بقيمة 5000 شيقل.

وتمكن الأسرى الستة “محمود العارضة، ومحمد العارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، وزكريا الزبيدي، في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، من انتزاع حريتهم من زنزانتهم في سجن “جلبوع”، عبر نفق حفروه على مدى أشهر، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض