الأخبار

نقابة المحامين تعلن تمديد تعليق العمل

تلفزيون المدينة

أعلنت نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين مساء اليوم، تمديد تعليق العمل، نظراً لتفاقم مخاطر تفشي الوباء وارتفاع عدد الحالات المصابة.

وأوضحت في بيانٍ لها، أنّه سيتم تمديد تعليق العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية ومحاكم التسوية وكافة الدوائر الرسمية حتى مساء 15.4.2020، مستثنياً من ذلك قضايا إخلاء السبيل، وتمديد التوقيف، واسترداد أوامر الحبس.

وبخصوص المعونات المالية، فإنّ النقابة أكدّت على توقف مواردها المالية، وأنّ الأموال المرصودة مخصصة لصرف مستحقات المحامين المتقاعدين، وعائلات المحامين المتوفين، وصرف نفقات التأمين الصحي للمحامين المشتركين به، مشيرةً إلى وجوب التعامل بمسؤولية في أموال النقابة وصرفها في الحالات التي لا تحتمل تأخيراً.

وأوضحت أنّ مواعيد إمتحانات القبول والمزاولة ومواعيد الطعن وأيّة مواعيد أخرى تبقى معطلة لحين زوال حالة الطوارئ، وسيقرر مجلس النقابة بشأنها عند أول انعقاد له بعد زوال حالة الطوارئ، مؤكدةً على أنّها تنتظر قراراً لإيقاف مدة الطعن بالأحكام والقرارات.

كما دعت كافة المحامين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والوقاية وعدم التنقل إلّا في الحالات المستثناة والتعاون مع الجهات المختصة لإنفاذ القانون وإنجاح التعليمات الصادرة.

ت.هـ.ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض