الأخبار

نابلس: وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

طالب عشرات المواطنين وممثلي الفعاليات الوطنية، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان، للتدخل من أجل استرداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، والذين كان أخرهم الشهيد بلال رواجبه الذي أعدمه جنود الاحتلال في الرابع من الشهر الجاري على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية اليوم الإثنين، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة، وذلك من أمام منزل الشهيد بلال رواجبة في بلدة عراق التايه شرقي مدينة نابلس.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح طلال دويكات، إن الشهيد بلال رواجبة ارتقى شهيدًا بعد إعدامه من قبل جنود الاحتلال واستهدافه بوحشية وإطلاق النار على راسه وصدره.

ناصر سنتر.

وأضاف، أن أكثر من اسبوعين على استشهاده ونحن ننتظر استرداد جثمان الشهيد بلال وغيره من الشهداء الذين تحتجزهم حكومة الاحتلال في مقابر الأرقام والثلاجات، ومنهم من مضى على استشهاده أكثر من عشرين عامًا.

وأكدّ دويكات أن الرسالة اليوم إلى كل أحرار العالم، لتعرية سياسة حكومة الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كل حقوق الانسان، مطالبًا بالضغط من أجل وقف الانتهاكات بحق الفلسطينيين، وبذل الجهود من أجل استرداد جثامين الشهداء المحتجزة، والتأكيد على استمرار النضال حتى نيل الحرية وزوال الاحتلال.

من جانبه، قال رائد عامر في كلمة المؤسسات والفعاليات الوطنية والرسمية في محافظة نابلس، إن سياسة الإجرام والقتل واحتجاز جثامين مئات الشهداء في ثلاجات ومقابر الارقام مستمرة من قبل حكومة الاحتلال التي لم تسلمهم لذويهم لدفنهم، بالإضافة للشهيد الأسير كمال أبو وعر الذي ما زال الاحتلال يحتجز جثمانه، وكل ذلك بهدف المساومة عليهم في حالة عقد صفقات.

اشكال الوان 2

وطالب عامر باسترداد جثمانين الشهداء، وتكثيف الجهود وتوحيدها من اجل دفنهم بطريقة تليق بهم.

وأكدّ ممثل لجنة استرداد جثامين الشهداء ساهر صرصور، أن الحملة انطلقت عام 2008 من قبل عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، وأن هناك جهودًا تبذل من أجل مناقشة قضية استرداد جثامين الشهداء في أروقة الأمم المتحدة، مؤكدًا أن صلابة وإرادة وموقف العائلات شكلت نقطة قوة وصمود لمواصلة النضال من اجل استرداد جثامينهم.

وبيّن صرصور أن الحملة طالبت حكومة الاحتلال بضرورة الافراج الفوري عن جثمان الشهيد بلال رواجبة، لكنها ما زلات تتحفظ عليه وتمتنع عن تسليمه لذويه حتى اليوم.

بيتزا العطعوط
بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض