الأخبارمحليات

نابلس: إصابة شاب برصاص مطاطيّ في الصدر

عقب اقتحام مقام "يوسف"

أُصيب اليوم الخميس، عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مستوطنين مقام يوسف، شرقي نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا مقام “يوسف” شرق نابلس فجر اليوم، لأداء طقوس دينية، بحماية قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إندلاع مواجهات في المنطقة، أسفرت عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق.

وذكرت مصادر طبية أن شابًا أصيب بعيار مطاطي بالصدر في محيط المقام، وأربعة شبان من مخيم بلاطة قبالة مدخل بلاطة الشمالي.

وأفاد شهود عيان بأن 30 جنديًا من المشاة توجهوا إلى قمة جبل جرزيم عبر حي الضاحية المطلّ على مقام “يوسف”، فيما توسعت دائرة المواجهات لتصل أطراف مخيم بلاطة وعسكر البلد.

وأضاف أن الجنود أوقفوا شاحنة تجارية قرب سوق الخضار المركزي وانهالوا على من تواجد فيها ضربًا، لينسحبوا باتجاه حاجز بيت فوريك.

اشكال الوان 2

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال قرية تياسير شمالي شرق محافظة طوباس، وشرعت بتفتيش منازل المواطنين دون معرفة دوافعهم.

كما اقتحمت قوة عسكرية محافظة سلفيت عقب تضرر حافلة “إسرائيلية” جرّاء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة “ياكير” المقامة على أراضي بلدة ديراستيا، شمالي غرب محافظة سلفيت، وذلك بالتزامن مع اعتقال الشاب ماهر تيم من بلدة الفندق شرقي محافظة قلقليلة عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

أما الخليل، فأفاد شهود عيان أن عدد كبير من آليات الاحتلال اقتحم المدينة، وتمركزت في عدة أحياء فيها، في حين أطلق شبان مفرقعات نارية صوب قوات الاحتلال في قرية العيساوية في مدينة القدس، بعد إقتحام حارات البلدة منتصف الليلة الماضية.

تحرير: هالة حسون

بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض