الأخبارطقس

الطقس: منخفض جويّ مصحوب بكتلة هوائية باردة

توقعت الأرصاد الجوية أن يتأثر الطقس بمنخفض جويّ مصحوب بكتلة هوائية باردة اليوم الخميس، لذا 06 فوق المناطق الجبلية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق خاصة الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

أما الليلة يكون الجو غائمًا وشديد البرودة ، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط زخات من البرد أحيانًا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة: 

يوم الجمعة:

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجويّ، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، مع تساقط زخات من البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانًا.

يوم السبت:

يستمر تأثر البلاد  بالمنخفض الجويّ لذا يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا إلى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

تحرير: هالة حسون

سوفت بيبي
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض