الأخبار

مقتل إسرائيلي وإصابة آخر في 20 عملًا مقاومًا

قُتل جندي، أمس الاثنين، وأصيب مستوطن آخر، خلال 20 عملًا مقاومًا نفذتها المقاومة، ضد أهداف إسرائيلية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 20 عملًا مقاومًا؛ تمثلت في عمليتي طعن، 4 عمليات إطلاق نار، تفجير عبوة ناسفة، تصدي لاعتداءين للمستوطنين، تحطيم مركبتين للمستوطنين، ومواجهات في 9 نقاط.

وقال مركز “معطى” في بيان اليوم الثلاثاء، إن عمليات المقاومة بالضفة والقدس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تواصلت بوتيرة متصاعدة.

وأمس الاثنين، أعلنت شرطة الاحتلال عن مقتل أحد جنودها في وحدة “حرس الحدود” العسكرية، خلال عملية طعن نفذها فتى من مخيم شعفاط للاجئين، قرب حاجز “شعفاط” العسكري شمالي مدينة القدس.

وأصيب مستوطن بعملية طعن وقعت في البلدة القديمة بمدينة القدس، نفذها فتى.

واندلعت مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال والشبان في مناطق عدة بمدينة القدس، منها حي الطور، وبلدة العيزرية، وبلدة أبو ديس، ومخيم شعفاط للاجئين، ما أدى لإصابة شاب بجراح خطيرة بعد استهداف مركبته بـ “وابل” من الرصاص.

وأطلق مقاومون النار صوب جيش الاحتلال المتمركز على حاجز “الجلمة العسكري” قرب مدينة جنين، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة بالمنطقة.

وشهدت نابلس مقاومة مشتعلة، الليلة الماضية، وخاض مقاومون اشتباكات مسلحة مع قوات خاصة، أثناء اقتحامها المدينة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار قرب حاجز “بيت فوريك” العسكري شرقي نابلس وتصدى شبان لاعتداءات المستوطنين في “شارع 90” بأريحا، وحطموا مركبات تابعة للمستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في مخيمي عايدة والدهيشة للاجئين قضاء مدينة بيت لحم، تزامناً مع عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في “الدهيشة”.

وتصدى شبان لاعتداءات المستوطنين في الخليل، لا سيما قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبي المدينة، ورشقوهم بالحجارة، وحطموا مركباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض