الأخبار

معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني تدخل يومها الـ 13

دخلت معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، التي تقودها المقاومة في قطاع غزة، يومها الـ 13 على التوالي، تزامنًا مع استمرار جيش الاحتلال في قتل المدنيين؛ لا سيما الأطفال والنساء والشيوخ، وفرض حصار مُطبق على غزة.

واستهدفت المقاومة عشرات المواقع والمعسكرات والكيبوتسات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال بقذائف ورشقات صاروخية، تزامنًا مع قصف مدن: تل أبيب، عسقلان، بئر السبع وأسدود، ردًا على استهدف الاحتلال للمدنيين.

433 مجزرة واكثر من3500 شهيدًا..

وارتكب جيش الاحتلال 433 مجزرة بحق العائلات دون أدنى مراعاة للإنسانية، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء، في قصف طال كافة المناطق في قطاع غزة من شماله حتى جنوبه.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة، فقد بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة اكثر من 3500 شهيدًا و12065 إصابة بجراح مختلفة، معظمهم من الأطفال والنساء.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن ارتقاء 678 شهيداً في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة.

ودمر الاحتلال في عدوانه على غزة أكثر من 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

أمام كل تلك المجازر، واصلت المقاومة واجب الدفاع عن المواطنين بقصف أهداف الاحتلال العسكرية ومطاراته ومستوطنات “غلاف غزة” والمدن الرئيسية المحتلة.

وأعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” في بيانات منفصلة، استهداف وقصف تحشدات جيش الاحتلال بمحيط قطاع غزة وفي مستوطنات الغلاف برشقات صاروخية وقذائف هاون.

ودوّت صفّارات الإنذار في مستوطنات الاحتلال بالقدس المحتلة وغلاف غزة وعددًا من المدن الرئيسية المحتلة، بعد استهدافها برشقات صاروخية من قبل المقاومة ردًا على استمرار استهداف المدنيين.

الاحتلال يكشف عن قتلاه تباعًا..

وصباح اليوم الخميس، كشف جيش الاحتلال، تحت بند “سُمح بالنشر” أسماء وتفاصيل 3 قتلى من قواته، قال إنهم قتلوا بنيران مسلحي حماس، ليرتفع عدد قتلاه إلى 306 حتى الآن من إجمالي القتلى الكلي.

وفي سياق متصل، أعلنت شرطة الاحتلال عن مقتل رئيسة قسم العمليات في اللواء الجنوبي في الاشتباكات؛ وبذلك يرتفع عدد قتلى الشرطة إلى 56 قتيل و10 في عداد المفقودين.

وأفادت شرطة الاحتلال، مساء الأربعاء، بمقتل الرقيب جوليما سامتزو، خلال اشتباكات مع عناصر نخبة كتائب القسام في “سديروت”؛ ما يرفع عدد قتلى الشرطة إلى 57 منذ 7 أكتوبر.

وأكد رئيس مجلس أشكول غادي يركوني أن سكان غلاف غزة لن يعودوا للعيش في المنطقة، إذا بقي سكان غزة في مكانهم.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض