الأخبار

مشاريع جديدة سترى النور في نابلس قريباً

قال رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي الحجاوي إن هنالك مشاريع جديدة تتعلق بالبنية التحتية والمدارس والأبنية، سترى النور قريبا.

وأضاف الحجاوي في لقاء خاص مع تلفزيون المدينة أن من أهم المشاريع التي يتم العمل عليها مؤخرا هو مشروع محطة التنقية الشرقية بتمويل من الكويت بقيمة 100 ألف دينار كويتي مايعادل مليون و200 ألف شيكل.

كما طمأن رئيس البلدية أهالي نابلس بأن فصل الصيف سيكون أفضل من سابقه، بعد وصول كمية المطر في فصل الشتاء إلى 85%، وتعمل البلدية على تصليح المضخات وتهيئة الآبار وشراء مصادر مياه جديدة.

وأضاف الدكتور سامي إلى أنه سيتم الاستفادة من أرض حكومية في الجبل الشمالي بنابلس لتوليد الطاقة الشمسية، وستساعد بنسبة 5 أو 6 ميجا واط من الكهرباء التي تكفي لتخفيض الفاتورة التي تقوم بدفعها بلدية نابلس مقابل ضخ المياه من الآبار إلى المدينة والتي تقدر بقيمة مليون و700 شيكل شهرياً.

وذكر رئيس البلدية أن عدة مشاريع قائمة لتأهيل المنطقة الشرقية منها مشروع شارع عمان بقيمة مليون ونصف شيكل، وتعبيد شارع بلاطة البلد، ومشروع إقامة مركز ثقافي في المساكن الشعبية الشرقية، وتعبيد بعض الشوارع الصغيرة مثل عراق التايه وعسكر البلد.

وأشار رئيس البلدية إلى أنه جاري العمل على استكمال بناء ست مدارس في نابلس في شارع عصيرة، ومدرسة في شارع المريج، ومدرسة الهدهد، مدرسة عفاف العكر، مدرسة الرئيسة عرفات ومدرسة كنعان في حارة الغرب بالبلدة القديمة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض