الأخبارمحليات

محافظة نابلس تتحدث عن أحداث بلاطة

قالت محافظة نابلس في بيان صحفيّ، إنّها تتابع مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة الليلة وفجر اليوم.

وكان المخيم شهد مواجهات بالأسلحة النارية، إثر شجار قديم، أسفرت عن وقوع خمس إصابات، تم تحويلها إلى مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي بنابلس.

وقالت محافظة نابلس إنّ الأجهزة الأمنية تقوم في هذه الأثناء بتطويق المخيم، ومحيط المستشفى، لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات، إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة.

وأشادت المحافظة بالجهود التي تبذلها فصائل العمل الوطني، ولجنة الخدمات داخل المخيم، لمساندة الأمن ومن أجل بذل ما يلزم لاحتواء الأحداث المقلقة، والتي أسفرت عن بث مشاعر الخوف والرعب في صفوف المواطنين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

ووفقا لبيان المحافظة، فقد تم التشديد على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث، بهدف ملاحقة مطلقي النار، ومستخدمي السلاح غير الشرعي، في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس عباس، المشددة والقاضية بملاحقة هذا السلاح، وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية، والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.

بيتزا العطعوط ناصر سنتر .. متاجر الملابس الأكثر انتشارا في فلسطين

مخيم بلاطه للاجئين

تأسس مخيم بلاطة عام 1950 وسرعان ما أصبح أكبر مخيمات الضفة الغربية من حيث عدد السكان الذين تجاوز عددهم 23,000 لاجئ مسجل. وتبلغ مساحة المخيم 0.25 كيلومتر مربع، وهو يقع ضمن حدود بلدية نابلس. وينحدر أصل سكان المخيم من 60 قرية تابعة لمناطق اللد ويافا والرملة. وهناك العديدين من السكان ممن ينحدرون من أصول بدوية.

(نقلا عن صفحة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا)

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض