الأخبار

مجزرة في جنين وسط صمت دولي

استشهد 9 مواطنين في مجزرة نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين صباح اليوم، وأصيب ما لا يقل عن 16 مواطنا بينهم 4 إصابات خطيرة، وففا لوزارة الصحة.

وذكر الزميل الصحفي علي السمودي أن عدد الشهداء والجرحى أكبر مما تم تاكيده رسميا حتى اللحظة، منوها إلى أن جيش الاحتلال قصف بقذائف الأنيرجيا أحد المنازل في المخيم.

المنزل المستهدف في مخيم جنين
المنزل المستهدف في مخيم جنين

 

وأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن ارتفعت الى 9 شهداء، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم حالات خطيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة في حديث صحفي، اليوم الخميس: الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن.

وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت د. الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

دمار كبير خلفه الاحتلال في جنين
دمار كبير خلفه الاحتلال في جنين

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب صائب ازريقي، الذي وصل إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بحالة حرجة.

وطالت اعتداءات الاحتلال المستشفى الحكومي في جنين حيث اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المشفى٬ ما ادى الى اصابة العديد من المرضى والعاملين والمتواجدين في المستشفى بحالات اختناق، واثار حالة من الهلع بينهم.

واوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مخيم جنين عبر قوة خاصة تسللت الى المخيم، ساندتها قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة عنيفة اثر تصدي المقاومين لها.

جانب من المواجهات مع قوات الاحتلال
جانب من المواجهات مع قوات الاحتلال

واكدت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال قطعت التيار الكهربائي عن مخيم جنين وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول اليه٬ في حين أعلنت مديرية التربية والتعليم في المحافظة عن تأجيل الدوام الدراسي للساعة التاسعة جراء عدوان الاحتلال في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض