الأخبار

مجازر وحشية ومستشفيات تضيق بالشهداء والجرحى

يواصل جيش الاحتلال حربه العدوانية التدميرية في قطاع غزة لليوم الثمانين على التوالي، في ظل عجز المجتمع الدولي وصمته الفاضح عن المجازر الوحشية التي لا تتوقف ساعة من نهارا أو ليلا.

وارتكب جيش الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأثنين، مجزرة وحشية في خانيونس جنوب القطاع، بعد ساعات قليلة من مجزرة وحشية أخرى ضد المدنيين في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر اعلامية بأن الاحتلال استهدف منزلا لعائلة صلاح في محيط مفترق مرتجى بمنطقة معن شرقي خانيونس، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وتمكن المواطنون حتى فجر اليوم من انتشال 23 شهيدا وعدد من الجرحى من تحت أنقاض المنزل المستهدف باستخدام أدوات بسيطة وبالأيدي، فيما لا زال 10 شهداء تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة راح ضحيتها عشرات الشهداء، نتيجة غارة استهدفت مربعا سكنيا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن ما حدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 70 شهيدا، مبينا أن العدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

وأفاد المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى بأن عددا كبيرا من المصابين وضعوا على الأرض وفي الممرات والخيم، بالإضافة إلى أكثر من 70 شهيدًا معظمهم أشلاء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال قصف 3 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة.

كما طال قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو رحمة قرب مسجد أبو بكر الصديق بمخيم المغازي.

وبين “الإعلامي الحكومي” أن طائرات الاحتلال نفذت أكثر من 50 غارة متتالية، بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة بين مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، محذّرا من ارتكاب مجازر جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء لاسيما وأن هذه المخيمات مكتظة بالسكان وبيوت المواطنين متلاصقة.

وارتقى 3 شهداء ، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو حجير في “بلوك1” بمخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة حسين ومحيط مدارس أبو حلو في مخيم البريج، كما قصفت منزلين لعائلتي كساب وأبو مراحيل في مخيم المغازي.

واستشهد مواطن جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنطقة صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدف قصف أرضا زراعية خلف مخبز ياسين عند مدخل مخيم النصيرات.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على خانيونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض