الأخبار

لليوم الثاني.. المقاومة تُواصل الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة

تواصل فصائل المقاومة، منذ أمس الأربعاء، ردها على العدوان المتواصل على قطاع غزة، بإطلاق مزيد من الرشقات الصاروخية وقذائف الهاون صوب مستوطنات ومواقع الاحتلال.

وأطلقت “الغرفة المشتركة” لفصائل المقاومة، على عملية الرد “ثأر الأحرار”، وقالت إنّ “استهداف المنازل المدنيّة والتغوّل على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غاليًا”.

وصباح اليوم الخميس، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن 507 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة، منذ أمس الأربعاء.

وقال إنه تم تمديد العمل بالتعليمات الخاصة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية والبقاء بالقرب من المباني المحصنة حتى الجمعة الساعة 2:00 مساءً. منوهًا إلى أن الإجراء يشمل شاطئ زيكيم، وحركة القطارات من سديروت إلى عسقلان.

ونقلا عن مصادر إعلامية إسرائيلية، قولها إن صفارات الإنذار دوّت صباح اليوم الخميس في مستوطنة “كيسوفيم” شمال النقب المحتل؛ والتي تُعد إحدى مستوطنات “غلاف غزة”.

وأفادت قناة “كان” الإسرائيلية، بأنه “بعد 8 ساعات ونصف على آخر إطلاق من غزة، صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في كيسوفيم”.

واستُشهد 3 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، في الساعات الأولى من فجر اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة، ما يرفع عدد الذين ارتقوا منذ بداية العدوان (فجر أمس الثلاثاء) إلى 25 شهيدًا بينهم أطفال ونساء.

ويذكر، إن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس؛ ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء وجرح 7 آخرين بجروح مختلفة.

وفجر أول من أمس (الثلاثاء)، شنّ جيش الاحتلال عدوانًا مباغتًا على غزة أطلق عليه اسم “السهم الواقي”، عبر سلسلة غارات جوية مركزة ومتزامنة على مناطق متفرقة بالقطاع استهدفت منازل آمنين ومواقع للمقاومة ومركبة.

وأسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة، حتى اللحظة، عن استشهاد 25 فلسطينيًا؛ بينهم قادة في “سرايا القدس”، و5 أطفال و4 سيدات، بالإضافة لإصابة أكثر من 70 مواطنًا.

المصدر : سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض