الأخبارمحليات

جمعية قطر الخيرية توزّع سخانات مياه لأسر الأيتام المسجّلين لدى لجنة زكاة نابلس

وزّعت جمعية قطر الخيرية 25 سخان مياه، على أسر الأيتام المكفولين من قبل الجمعية، والمسجّلين لدى لجنة زكاة نابلس المركزية، نظراً لتردّي الأوضاع المعيشية خلال فصل الشتاء.

وأوضح عضو لجنة زكاة نابلس الدكتور أحمد شرف أن هذه المساعدات تأتي ضمن المساعدات التي تقدمها جمعية قطر الخيرية للأيتام والأسر المحتاجة داخل فلسطين.

وشكر الشيخ شرف جمعية قطر الخيرية على رعايتها للأيتام وتقديم كل ما يلزم لأسرهم، وتلبية احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء وفي جميع المناسبات والمواسم.

وبيَّن شرف أن أهل الخير داخل فلسطين وخارجها يولون اهتمامًا كبيرًا لقضية الأيتام، ويعتبرون كفالتهم نوعًا من أنواع التكافل المجتمعي الذي دعا إليه الإسلام، إذ تم صرف مبلغ بقيمة 123 ألف دينار أردني قبل أسبوعين لصالح الأيتام المكفولين من المجتمع المحلي.

وكانت لجنة زكاة نابلس أطلقت قبل شهرين حملة بعنوان (النبي اليتيم)، بهدف إيجاد كفالات تعليمية لـ (155) يتيمًا يدرسون في مدرسة جيل المستقبل لرعاية الأيتام. 

وأشار شرف إلى أن اللجنة استطاعت جمع 400 ألف شيقل، أيّ كفالة تعليمية سنوية لـما يقارب (70) طالبًا، مؤكدًا أن الحملة مستمرة حتى كفالة جميع طلاب المدرسة.

ودعا شرف إلى الوقوف أمام هذه الفئة وأمام احتياجاتها، والمشاكل التي قد تواجهها سواءً أكانت معنوية، أو مادية، أو اجتماعية أو غير ذلك. 

وذكر شرف إقبال المواطنين الواسع على مشروع الصدقة الجارية، سواء فيما يتعلق بالتبرع لأكاديمية القرآن الأساسية التي تم افتتاحها قبل سنة، أو من خلال مشروع بناء عقارات يعود ريعها لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والأيتام.

يشار إلى أن لجنة الزكاة ومع حلول فصل الشتاء سلّمت 500 بطاقة تسوّق بقيمة 204 ألف شيكل للعائلات المحتاجة، كما تعمل على تجهيز قائمة إضافية لتسليم 250 بطاقة تسوّق إضافية، لباقي الأسر المحتاجة والمسجّلة لدى اللجنة.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض