الأخبار

قوات الاحتلال تُواصل عدوانها العسكري على جنين لليوم الـ 9

تُواصل قوات الاحتلال، لليوم الـ 9 تواليًا، عدوانها العسكري على مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة المحتلة، تزامنًا مع محاصرة عدد من المنازل في المدينة وبلدات المحافظة، وتنفيذ حملات اعتقال.

ونقل مصادر محلية عن سكان محليين، أن قوات الاحتلال جلبت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مخيم جنين؛ والذي يشهد عدوانًا عسكريًا منذ الأربعاء 28 آب/ أغسطس الماضي.

وأفادت المصادر المحلية، بأن قوات الاحتلال أجبرت عائلات فلسطينية على النزوح والخروج من منازلها في حي الغبز قرب مخيم جنين، عقب اقتحام المنازل

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة والبلدات المجاورة، وحاصرت أربعة منازل، أحدها في شارع نابلس بمدينة جنين، وآخر في حي المراح بالمدينة، ومنزلين في قرية الهاشمية وبلدة اليامون غربا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت بناية سكنية لعائلة السوقي في شارع نابلس بمدينة جنين، ونشرت قناصتها على البنايات المجاورة، وشرعت بإطلاق النار باتجاه المواطنين.

واستهدفت قوات الاحتلال البناية المحاصرة بالرصاص وقذائف “الأنيرجا”، واعتقلت عددا من المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محيط المستشفى الحكومي، وحاصرت مبنى بلدية جنين ومنزلا في حي المراح. وتعمدت جرافات الاحتلال تدمير آليات تابعة لشركة “كهرباء الشمال” المتواجدة في مقر فرع جنين.

الهاشمية

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى مدخل قرية الهاشمية الغربي، وحاصرت منزل المواطن عبد الكريم البيطاوي، قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية، واعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل المجاورة للمنزل المحاصر.

كما أغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي للقرية، ومنعت الدخول والخروج منه.

ودارت اشتباكات ومواجهات خلال اقتحام القرية، وسمعت أصوات إطلاق نار وانفجارات.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي، في قرية كفر قود المجاورة لقرية الهاشمية.

وأفادت مصادر طبية بنقل 3 إصابات؛ إحداها لشاب بالرصاص الحي بالقدمين، وأخرى لمسن (65 عاما) بالرصاص الحي بالفخذ، وإصابة ثالثة بشظايا الرصاص باليد، ونقلوا جميعا إلى المستشفى.

اليامون

وفي اليامون، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية، وحاصرت منزلاً في منطقة الباطن.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال طلبت -عبر مكبرات الصوت- من أحد المواطنين الخروج من المنزل المحاصر وتسليم نفسه، وأطلقت النار باتجاه المنزل، كما أطلقت طائرة تصوير “درون” فوق المنزل.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر، وسمع دوي عدة انفجارات.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن هشام فريحات من داخل المنزل المحاصر.

برقين

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب جنين برفقة جرافات عسكرية، وشرعت بهدم دوار وسط البلدة وتجريف عدد من الشوارع.

وأمس الثلاثاء، أشار موقع “واللا الإخباري” العبري إلى أن جيش الاحتلال قرر تمديد عدوانه العسكري واجتياحه للعديد من مدن شمال الضفة، ومخيمات اللجوء الفلسطينية لعدة أيام أخرى؛ لا سيما مدينة ومخيم جنين.

وكان جيش الاحتلال، قد بدأ يوم الأربعاء الماضي 28 آب/ أغسطس 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على مدن طوباس وجنين وطولكرم ومخيماتها، أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات في صفوف.

وأسفر عدوان الاحتلال المتواصل على محافظة جنين عن ارتقاء 19 شهيدا وإصابة عدد اخر من المواطنين، وفق أحدث معطيات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض