الأخبار

قرارات لتنظيم وتخطيط محافظة نابلس

عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والتنظيم في محافظة نابلس مساء اليوم الثلاثاء، جلسة درست من خلالها ملفات 32 مشروعاً معلّقاً بقيد الموافقة، من ضمن مشاريع تخطيط وتنظيم المحافظة.

وقررت اللجنة برئاسة مدير عام الحكم المحلي خالد اشتيه ايداع مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم المنطقة الصناعية وتنظيم شارع عصيرة القبلية من الإعتراضات.

في حين وافقت في جلستها، على إيداع مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شوارع ومباني عامة لضم القطعة 27 من حوض 11 لمشروع الإسكان، وتنظيم شارع بعرض 12م واقتطاع حديقة ومرافق عامة في قرية بيت امرين للإعتراضات.

أوضحت أنّه سيتم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض 10م مقدم من مجلس قروي بيت وزن للاعتراضات، و مشروع تعديل تنظيمي لتخفيض شارع من 12م الى 10م في بيت وزن.

وسمحت اللجنة بإنشاء مشروع هيكلي تفصيلي استثماري لغايات الاسكان واقتطاع مرافق عامة في طلوزة ورفع الملف لمجلس التنظيم الاعلى مع التوصية باعلانه للتنفيذ.

ووافقت على ترخيص بناء 14 سكناً زراعياً في كل من زيتا، وجماعين، وبورين، و تل، وبيت فوريك، وعراق بورين، وعينابوس، و ياصيد، كفر قليل، و قوصين، وبناء سكن ريفي في عينابوس، ومشروع استثماري في كفر قليل، واستئناف رخصة الإعمار في صرة واتخاذ قرار بتشكيل لجنة فنية وزيارة الموقع ورفع التوصيات اللازمة للجنة.

كتبت: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض