الأخبار

قتلى في هجوم إسرائيلي استهدف مطار دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” فجر اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال استهدف مطار دمشق الدولي وبعض المناطق جنوب المدينة، ما أسفر عن أضرار مادية وسقوط 5 عسكريين، في حين أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن الحصيلة ارتفعت إلى 7.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً.. مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر أن وسائط الدفاع الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، لافتاً إلى أن الهجوم أدى إلى سقوط “خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن “قصفاً إسرائيلياً استهدف مواقع في مزارع الغسولة قرب مطار دمشق الدولي ومحيط منطقة السيدة زينب ومنطقة الكسوة في ريف دمشق”، تتمركز فيها جماعات مسلحة موالية لإيران.

وكانت مصادر دبلوماسية واستخباراتية إقليمية قالت لوكالة “رويترز”، إن “إسرائيل كثفت هجماتها على المطارات السورية لتعطيل استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لتزويد حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك “حزب الله”، بالأسلحة.

وفي يونيو الماضي، تسبب قصف إسرائيلي استهدف “البنية التحتية لمطار دمشق الدولي، في خروج المهابط عن الخدمة”.

وتعرض مبنى الصالة الثانية للمطار أيضاً لأضرار مادية، ما دفع بالسلطات إلى تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار “حتى إشعار آخر”، قبل أن تعود وتعلن عودة الرحلات في 23 من الشهر ذاته.

المصدر: أجيال

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض