الأخبارمحليات

فوائد إدخال الشوفان للنظام الغذائي الخاص بالأطفال

يمتاز الشوفان بالعديد من الفوائد المذهلة للأطفال، إذ يمتاز بغناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي يحتاجها نمو طفلك.

وعلى الرغم من أن الأطفال الرضع يحبون الشوفان ويفضلونه، إلا أن ذلك يتغير عندما يكبرون قليلًا، خاصة بعد أن يقوموا بتجربة الخبز الأبيض والحبوب الأخرى.

في هذا المقال سنتعرف على الفوائد العديدة التي يقدمها الشوفان للأطفال:

  • يعمل على تسهيل عملية الهضم

وذلك بسبب احتوائه على كمية نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تمتاز بدورها في تحسين عملية الهضم، بالتالي يقلل من إصابة الطفل بالمشاكل الهضمية التي تصيب الأطفال بالعادة.

  • توفير الطاقة للطفل

يحتاج الطفل في مراحل نموه المختلفة إلى مستويات عالية من الطاقة، والتي يمده بها الشوفان، فحسب الدراسات يحتوي كل غرام شوفان على 400 سعر حراري.

  • تعزيز المناعة

تناوله يساعد في تقوية وتعزيز عمل الجهاز الخاص بالطفل، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المتنوعة، بالتالي يصبح جسم الطفل أكثر قدرة على مجابهة العديد من الأمراض، وخفض احتمالية إصابته بها.

  • يخفض مستويات الجذور الحرة

يخفض مستويات الجذورة الحرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتي بدروها تقلل من خطر تراكم الجذور الحرة في جسم الطفل، ومن بينها ارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة مثل السكري.

  • يمد الجسم بالألياف المعدنية

يعتبر من الأغذية الغنية بالألياق الغذائية المهمة لجسم الإنسان، مما يجعل من الضروري ان يشمل النظام الغذائي للطفل على الشوفان، فهو يساعد في زيادة شعورهم بالجوع ويقلل من خطر إصابتهم بأمراض القلب والسمنة وأنواع مختلفة من السرطان.

  •  ينمي الوظائف العصبية

وذلك لاحتوائه على الحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تعد من الضروريات لنمو الأطفال

الكالسيوم والفوسفور مثلًا من المعادن المهمة لبناء عظام قوية، أما الحديد فهو ساعد في معالجة فقر الدم والمحافظة على مستوى الهيموجلوبين الدم.

أما البوتاسيوم والصوديوم فهما يساعدان على تطوير الوظائف العصبية.

بيتزا العطعوط

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض