الأخبار

فلسطين تُعزي تركيا وسوريا بضحايا الزلزال العنيف

أعربت فلسطين صباح اليوم الاثنين عن خالص تعازيها لتركيا وسوريا، بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، وأدى لوقوع مئات القتلى والجرحى.

وصباح اليوم ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفرًا عن استشهاد 200 شخص في سوريا، و284 على الأقل في تركيا وإصابة المئات، فضلًا عن أضرار جسيمة استنادًا إلى حصيلة أوليّة. 

وعبّر الرئيس محمود عباس في برقيتي تعزية أرسلها لسوريا وتركيا، عن التضامن التام مع البلدين في هذه الكارثة الطبيعية المؤسفة.

وتقدم من الشعبين التركي والسوري وعائلات الضحايا، بأحرّ التعازي؛ سائلًا المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء.

من جانبها قالت حركة “حماس” إنها “تُعزي تركيا وسوريا في ضحايا حادث الزلزال الأليم، الذي خلّف عددًا من الضحايا، سائلين الله تعالى الرّحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وجاء في البيان: “نشارك تركيا وسوريا الشقيقتين ألم هذا المصاب المُفجع، ونعبّر عن تضامننا الكامل معهما، داعين الله تعالى لهما بالحفظ والسلامة من كلّ مكروه وسوء”.

يُذكر أن 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال توفوا صباح اليوم في سوريا جراء الزلزال العنيف، ولا يزال آخرين تحت الأنقاض، بينما أكدت سفارة فلسطين بتركيا أن الفلسطينيين هناك بخير ولا إصابات في صفوفهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض