الأخبارطقس

فلسطين تودع فصل الصيف بأيام حارّة

يعلن فصل الصيف غدًا الأربعاء، 22 سبتمبر/أيلول من العام الجاري، عن انتهائه فلكيًا، بعد أن استمر 92 يوماً و39 ساعة و49 دقيقة. 

ووفق حسابات الفلكية فإنَّ فصل الخريف سيبدأ يوم الخميس 23 سبتمبر/أيلول، وطوله 89 يومًا و20 ساعة و38 دقيقة، ويبدأ فصل الشتاء يوم الثلاثاء بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول، ويبقى لمدة 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة.

وقال مدير موقع طقس فلسطين في لقاء عبر “تلفزيون المدينة” إنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في آخر يومين في فصل الصيف، بعدما تخطت درجات الحرارة حاجز الـ 30 اليوم الثلاثاء.

وتوّقع المصري أن يشهد فصل الخريف أيام حارّة، مشيرًا إلى هبوط درجات الحرارة في الأيام الأولى من فصل الخريف، متأثرةً بكتلة هوائية خريفية معتدلة تضرب البلاد، تصاحبها زخات مطرية خفيفة.

وحذّر المصري في حديثه لـ “تلفزيون المدينة” من التعرض المباشر للهواء خاصة خلال ساعات الليل، في ظل توقعات بهبوط درجات الحرارة إلى حاجز الـ 20 درجة مئوية في معظم المناطق الجبلية.

التوقيت الشتوي

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في التوقيت الشتوي، فجر يوم الأحد 31 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري 2021. 

ويستمر العمل بموجب التوقيت الشتوي هذا العام لـ5 أشهر، وينتهي يوم الجمعة 22 آذار/ مارس 2022، ويُعلن بَدْء العمل بالتوقيت الصيفي.

يُشار إلى أن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا، وإذ يتم العمل بالتوقيت الصيفي 212 يومًا بدلا من 160-190 يومًا كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض