الأخبار

عائلة الأسير الكفيف “عمارنة” تحذر من تداعيات تدهور صحته

حذرت عائلة الأسير عزالدين عمارنة (52 عاما)، من بلدة يعبد، والمضرب عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري، من تدهور صحته حال استمراره بالإضراب عن الطعام، خاصة أنه يعاني من أمراض متعددة.

وقالت “ابتسام” زوجة الأسير عز الدين عمارنة، اليوم الأحد، إن الأسير “عمارنة” يقبع في أقسام الأسرى في سجن النقب، مؤكدة أن الاحتلال عزل زوجها لعدة ساعات، قبل أن يعيده للأقسام إثر تهديد الأسرى بالإضراب الجماعي معه حال إبقاءه بالزنازين.

وأكدت “عمارنة” أن زوجها الكفيف يعاني من عدة أمراض، أهمها إصابته بقرحة في المعدة خلال تواجده بالسجن، وانتفاخ في قدمه منذ 4 شهور إثر ارتطامها بجسم داخل الأقسام، مشددة أن إدارة السجن لم توفر له العلاج اللازم.

وأشارت إلى أن نجليها “مجاهد” و”أحمد”، يقبعون في ذات القسم مع والدهم، موضحة أن نجلها “أحمد” قضى 8 شهور في السجن، بينما قضى “مجاهد” عام ونصف من مدة محكوميته التي تبلغ عامين.

وعن آخر زيارة للأسير عز الدين، تحدثت “عمارنة” بقولها، إنها زارت زوجها ونجليها في شهر فبراير/ شباط الماضي لمدة 45 دقيقة للأسرى الثلاث، مؤكدة أن الاحتلال رفض تمديد وقت الزيارة.

ولفتت “عمارنة” إلى أنها قدمت لزيارة نجليها وزوجها في شهر مايو/ أيار القادم، موضحة أن الاحتلال لن يسمح لها بزيارة زوجها كونه مضرب عن الطعام.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير عز الدين عمارنة في 21 فبراير/ شباط 2022، بينما اعتقلت أحمد (29 عاما)، في شهر آب/ أغسطس 2021 وهو محكوم اعتقال إداري.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير مجاهد من نوفمبر 2021 ويقضي حكما بالسجن عامين وغرامة مالية 6 آلاف شيكل.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض