الأخبارمحليات

طبيلة: ديون بلدية نابلس على الحكومة تفوق 100 مليون شيكل

قال رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، صباح اليوم الأربعاء، إن ديون البلدية المترتبة الحكومة تربو على مئة وعشر مليون شيكل.

وأوضح في حديثٍ له عبر راديو “حياة”، أن الوزارات والمؤسسات والمستشفيات الحكومية لا تدفع مقابل الخدمات المقدمة من البلدية لها، ما عملت على تحويلها إلى أموال المقاصة واقتصاصها من الحكومة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لبحث هذا الملف للاتفاق على المبلغ النهائي، وآلية تسديده.

وأضاف طبيلة أن البلدية دفعت رواتب الموظفين بشكل كامل على حساب بعض المشاريع التي من المفروض أن تنجزها البلدية، موضحًا أن أغلب المشاريع التي أنجزتها البلدية كانت منح من مؤسسات التعاون، وصندوق البلديات، وبدعم من المواطنين، خاصة بناء المدارس.

مشاريع تطويرية 

وحول مشروع محطة التنقية الشرقيّة، لفت طبيلة إلى أن المشروع قائم، إلّا أن البلدية بانتظار محكمة العدل العليا للبتّ بإحدى القضايا المرفوعة من قِبل شركات المقاولات عليها.

وفيما يتعلق بمشروع تطوير المستشفى الوطني، أفاد رئيس البلدية بأنه تمت الموافقة عليه وترخيصه، بالإضافة إلى ترخيص شق طريق وسط شارع الراهبات يصل بالمستشفى من الجهة العلوية.

كما وافقت البلدية على تطوير البنية الداخلية للمسلخ البلدي، وتشيّيد قصر الثقافة في مدينة نابلس في المنطقة الغربية بجانب مدرسة كمال جنبلاط، والذي تصل كلفته حوالي 8 مليون دولار.

وأردف طبيلة، بأنه سيتم إنجاز مشاريع بناء مدارس جديدة بقيمة 1.2 مليون شيكل، وكذلك البدء ببناء حدائق في مناطق متفرقة من المدينة، لقلة عدد الحدائق بالمقارنة مع سكان المدينة.

محل جنتي في نابلس

وأشار إلى وضع خطة استراتيجية لبناء حاووز جبلي، يعمل على توفير مصاريف المضخّات والكهرباء التي قد تصل تكاليفها إلى ملايين، مؤكدًا في الوقت ذاته على وجود خطة تشغيل مزيد من عمّال النظافة لتحسين جودة النظافة في المدينة.

وفي سياق متصل، أوضّح طبيلة أن المشاريع التي تم العمل على تنفيذها في دائرة الهندسة في نابلس بلغت تكلفتها، 8.5 مليون دولار، تضمنت ترميم وتعبيد وشق الشوارع، مضيفًا أن انجاز الشوارع تم بتقنية عالية، حيث تم فحص الاسفلت بمادة “الكورتست”، وقياس درجة حرارته، والتأكد من مطابقته للمواصفات قبل عملية التعبيد.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض