الأخبار

طالبة من الخليل تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية في معرض آيسيف “ISEF” للعلوم والهندسة

حصلت الطالبة الفلسطينية إسراء محمد شوابكه من مخيم الفوار جنوب الخليل، على المركز الأول في مسابقة عالمية في معرض آيسيف “ISEF” للعلوم والهندسة المنعقد في ولاية تكساس الأميركية.

وحصد مشروع الطالبة شوابكة من مدرسة بنات “الفوار” الثانوية في مديرية جنوب الخليل، في اليوم التالي لمشاركتها بالمعرض، على المركز الثالث في الجائزة الكبرى على مستوى العالم في فئة الهندسة الحيوية.

بينما حل في المركز الثالث عالميا في مجال العلوم السلوكية، مشروع الطالبين أنس أبو أعمر، وأيهم خليف من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية في تربية بيت لحم.

كما حصل الفريق الفلسطيني على المركز الرابع عالميا، في مجال الأنظمة المبرمجة، من خلال مشروع الطالبة مسك عبد السلام من مدرسة “طلائع الأمل” الثانوية المختلطة في مديرية نابلس، حيث تم الإعلان عن فوز هذه المشاريع الثلاثة بالجوائز الكبرى في الحفل الختامي للمعرض.

من جانبه، أكد وزير التربية مروان عورتاني أن هذه الإنجازات التي يسجلها الطلبة في المحافل الدولية تبرهن على إرادة صلبة وإصرار على التعلم والإبداع، وإعلاء اسم فلسطين رغم التحديات والمعيقات الراهنة.

وثمن عورتاني، جهود القائمين كافة على هذا الحدث العلمي السنوي، خاصاً بالذكر الإدارة العامة للمصادر والتقنيات ولكل من يتابع مسيرة التميز العلمي.

وقدم عورتاني التهاني، لجميع الطلبة والوفد المرافق على هذا الإنجاز النوعي، معبراً عن شكره لكل الأطراف والجهات والقائمين على رعاية وتعليم طلبة المدارس الإبداع والتميز.

وضم الوفد المشارك؛ منسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، منسق ISEF في فلسطين محمد وريدات، ومديرة العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، وأمجد شحادة كمحكم مشاريع، والمشرفة من قسم التقنيات والمصادر التربوية في مديرية بيت لحم عبير موسى.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض