الأخبار

شهداء وعشرات المصابين وسط وشمال القطاع

تتواصل الحرب التدميرية والإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 338 على التوالي، والتي دخلت اليوم السبت شهرها الثاني عشر، في ظل الاستهداف المتواصل للمدنيين وارتكاب المجازر وجرائم الحرب أمام أنظار العالم.

وواصلت آلة القتل جرائمها باستهداف المنازل المأهولة بالمدنيين، وتجمعات المواطنين، وخيام النازحين ومراكز إيوائهم، مرتكبة مزيدا من المجازر في مختلف أنحاء القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 40 ألفًا و878 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و454 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة الخميس.

 

واستشهد 4 مواطنين على الأقل بينهم طفلان وأصيب عدد آخر جراء قصف استهدف فجر اليوم منزلًا لعائلة عيد عند مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفيد بارتقاء شهداء وجرحى بينهم أطفال في قصف استهدف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحيّ النصر غرب مدينة غزة.

وأطلق الطيران المروحي فجر اليوم نيرانا مكثفة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسط قصف مدفعي متفرق شمال غرب المخيم سُمع على إثره أصوات انفجارات ضخمة.

فيما أبلغ عن إطلاق نار وقذائف من الدبابات المتوغلة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، فيما أطلقت المروحيات النار على تل الهوا جنوب المدينة.

وفي وقت سابق الليلة، أفاد الدفاع المدني بارتقاء 4 شهداء و19 مصابا جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمالي قطاع غزة.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض