الأخبار

شهداء وجرحى واعتقالات في اقتحام إسرائيلي لمخيم عقبة جبر

أعلن جيش الاحتلال  في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين عن اغتيال مجموعة من المقاومين واعتقال آخرين، خلال اشتباكات مسلحة وقعت عقب اقتحامٍ نفذه لمخيم عقبة جبر في أريحا.

وفي التفاصيل اقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة فجر اليوم مخيم عقبة جبر وحاصرت بناية سكنية؛ في محاولة لاعتقال منفذي عملية إطلاق نار على مطعم إسرائيلي قرب المدينة قبل 10 أيام، وفق بيان جيش الاحتلال.

واندلع على إثره اشتباكات مسلحة عنيفة بين الاحتلال ومقاومين، أسفرت عن شهداء وجرحى واعتقالات، واكتفى جيش الاحتلال بإعلان “تحييد” من شاركوا في الاشتباك، زاعمًا عدم وقوع إصابات بين جنوده.

بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية منها قناة “كان”، إن 5 شهداء ارتقوا في الاقتحام بالإضافة لـ 3 جرحى وصفت حالتهم بـ “الخطيرة” وتم اعتقالهم، كما أن جثامين الشهداء لم تصل للمستشفيات الفلسطينية حتى هذه اللحظة.

من جهتها صرّحت وزارة الصحة، بوصول ثلاث إصابات إلى المستشفى في أريحا، مشيرةً إلى أنّ أحد الجرحى إصابته في الرأس وحالته حرجة، بينما الجريحان الآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

ووفقًا لما جاء في بيان جيش الاحتلال فإن من بين شهداء الاقتحام، منفذي عملية إطلاق النار على المطعم الإسرائيلي بداية الأسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض