الأخباراقتصاد

حماية المستهلك تدين قرار منع إدخال المنتجات إلى قطاع غزة

أدانت أمين سر جمعية حماية المستهلك رانيا الخيري قرار منع إدخال المنتجات المحلية المصنّعة في المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية بزعم دعم المنتج المحلي في قطاع غزة.

وشدّدت الخيري في حديث “للإذاعة الرسمية”، صباح اليوم الاثنين، على أن سوق الضفة والقطاع وحدة جغرافية متكاملة وليس بينهما استيراد وتصدير، ويجب أن تكون المنافسة صحية بين المنتجات الفلسطينية وفي الإتجاه الصحيح في إطار استراتيجية وطنية لحماية المنتجات المحلية.

وقالت إن المنتجات الفلسطينية لها جودة عالية، وإن المستهلك هو الوحيد الذي له حق الخيار في الاختيار بين هذه المنتجات المحلية، مشيرةً إلى أن العائق الوحيد أمام إدخال منتجات القطاع إلى الضفة هو الاحتلال.

اشكال الوان 2

وكان أصحاب مصانع ومورديّ الألبان في قطاع غزة عقدوا اجتماع في وقت سابق، طالبوا خلاله بالحد من إغراق قطاع غزة بمنتجات الألبان الواردة للقطاع، منوهةً في بيانها إلى أنها تدرس الأمر ولم تتخذ أيّ قرار بمنع الاستيراد حتى اللحظة.

كما و أعلنت وزارة الاقتصاد لدى قطاع غزة بمنع إدخال منتجات شركتي الجنيدي والجبريني إلى القطاع، وإيقاف استيراد لبن سعة لتر إلى أربعة لترات ونصف من إنتاج الشركتين.

و طالبت وزارة الاقتصاد الوطني لدى الضفة الغربية بالتراجع عن قرارها الخاطئ بشأن منع إدخال منتجات الألبان من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية.

وأفادت بأن وزارة الاقتصاد لدى المحافظات الشمالية تبذل جهودًا كبيرة من أجل إدخال منتجات المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية وسط عراقيل تضعها حكومة الاحتلال للحدّ من انسياب الحركة التجارية بين شقي الوطن، لإحلال المنتجات الوطنية محل نظيرتها الأجنبية وخاصة “الإسرائيلية” في السوق الفلسطينية.

بيتزا العطعوط
بيتزا العطعوط

من جهتها، نفت وزارة الاقتصاد الوطني لدى قطاع غزة، مساء اليوم السبت، ما تم تداوله حول منع إدخال منتجات الألبان المنتجه محليًا في الضفة الغربية إلى أسواق القطاع.

وأكدّ الناطق باسم الوزارة لدى المحافظات الجنوبية، عبد الفتاح أبو موسى لوكالة “وطن” على أن قرار المنع جاء في إطار “المناقشات الداخلية” داخل الوزارة.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض