الأخبار

ثلاث إصابات واعتقال 20 مواطناَ من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 20 مواطناً وأصابت ثلاثة آخرين بعد الاعتداء عليهم بالضرب، وذلك خلال حملة مداهمات واقتحامات نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تصريح مقتضب، صباح اليوم، إن الاحتلال اعتقل خلال الـ 48 ساعة الماضية نحو 30 مواطناً من عدة مدن ومناطق في الضفة والقدس.

وفي الخليل أنهى جيش الاحتلال عملية عسكرية في بلدة بيت أمر شمالي المدينة، جنوب الضفة، استمرت 3 ساعات وتخللها اقتحام وتفتيش عشرات المنازل واعتقال 14 مواطناً.

وأفادت مصادر صحفية أنّ “العملية العسكرية شارك فيها أكثر من 200 جندي من جيش الاحتلال، وحوالي 18 آلية عسكرية، وفجّر الجنود خلالها أبواب بعض المنازل وأتلفوا ممتلكات وتحطموا أثاث وصادروا ملابس وصور شهداء”.

ولفت النظر إلى أن أغلب المعتقلين من بيت أمر، فجر اليوم، هم أسرى محررون.

ومن بين معتقلي بيت أمر طفلين وهما: مروان رشيد أحمد صبارنة (15 عامًا) وحميل عبد المهدي أبو عياش (17 عامًا)، بالإضافة للفتى وسيم نبيل بحر (18 عامًا).

وطالت الاعتقالات أيضًا، من بيت أمر، بلال عبد الرحمن عوض، والشقيقين مهند ومهدي مرشد عوض، وعمر صادم الصليبي، وحمزة وحيد أبو مارية، وعبد الله محمد أبو مارية، وخليل جمال أبو مارية، ومهند زهير العلامي، وعنان صدقي اخليل، ومحمد جاد الله الصليبي، ونضال حسني زعاقيق.

واعتدى جنود على الأسير المحرر حاتم أحمد صبارنة (28 عامًا)، من بيت أمر، خلال اقتحام منزله بالضرب؛ ما أدى لكسر في قدمه نقل على إثره إلى المشفى لتلقي العلاج.

وحاصرت قوات خاصة، صباح اليوم، منزلًا في مخيم عسكر القديم، شرقي مدينة نابلس، واعتقلت منه المواطن ناصر حميس عبد الله، بالإضافة لاعتقال الشاب هشام عواد من المخيم عقب الاعتداء عليه بالضرب.

وقالت “الإغاثة الطبية” إن طواقمها تعاملت مع إصابتين “اعتداء بالضرب” في مخيم عسكر القديم، من قبل جيش الاحتلال، وجرى نقلهما إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

ونوهت إلى أن أحد الإصابات هي لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان قد اعتقل لعدة ساعات “ميدانيًا” قبل الإفراج عنه.

وأفاد شهود عيان ان مقاومين أطلقوا النار على مركبات وآليات الاحتلال خلال انسحابها من مخيم عسكر القديم، بمنقطة شمال مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وذكر نادي الأسير، في تصريح مقتضب، أن الاحتلال اعتقل الشاب كرم وائل مصطفى أبو شملة (19 عاما)، عقب اقتحام بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وشملت الاعتقالات، الشابين محمد عبد السلام حنايشة، ونور حمارشة من بلدة قباطية، جنوبي جنين، أثناء مرورهما على حاجز “حوارة” العسكري جنوبي نابلس.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب معتصم فتحي ضمرة، من منزل عائلته في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة، فجر اليوم.

المصدر: وكالة سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض