الأخباردولي

تويتر وفيسبوك وسناب يغلقان حسابات دونالد ترامب

أغلق كل من “تويتر” و”فيسبوك” و”سناب” مؤقتًا حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث سارع عمالقة التكنولوجيا لكبح مزاعمه بشأن الانتخابات الرئاسية، وسط أعمال شغب في العاصمة واشنطن.

وأخفى “تويتر” 3 تغريدات لترامب “نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن”، بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونغرس على منع التصديق على انتخاب الديمقراطي جو بايدن.

وقام ترامب وحلفاؤه على مدى شهور بتضخيم مزاعم تزوير الانتخابات الرئاسية، مما أدى إلى تنظيم مظاهرة واقتحام مبنى الكونغرس أمس الأربعاء.

وقال ترامب في تغريدة أزالها موقع “تويتر” لاحقًا، إن اقتحام المبنى كان رد فعل طبيعيًا، كما ألقى باللوم على نائب الرئيس مايك بنس لافتقاره “الشجاعة” لمتابعة مزاعم تزوير الانتخابات.

سوفت بيبي

وأغلق “تويتر” حساب ترامب حتى 12 ساعة، بعد حذفه لتلك التغريدات ومقطع فيديو زعم فيه ترامب أن الانتخابات الرئاسية كانت مزورة، وحثّ المحتجين على العودة إلى ديارهم.

كما قام “التويتر” و”فيسبوك” بإزالة الفيديو أيضًا، فيما أعلن الأخير في وقت لاحق أنه سيغلق صفحة ترامب لمدة 24 ساعة، لمساهمته في خطر استمرار العنف بدلًا من تقليله.

تحرير: هالة حسون

محل جنتي في نابلس
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض