الأخبار

توقيع اتفاقية إنشاء حديقة على قمة جبل عيبال

وقعت بلدية نابلس بالتعاون مع مؤسسة التعاون و مؤسسة الشيخ عمرو عرفات المؤسسة الحاضنة لمبادرة رؤى نابلس اتفاقية مشروع استكمال سارية العمل وهو إنشاء حديقة البيّارة (الاستقلال)، وذلك على قمة جبل عيبال بنابلس.

‎وقال المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس، إن قرار البلدية بدعم هذا المشروع و تخصيص قطعة الأرض اللازمة لإنشاءها يأتي ضمن خطة البلدية الهادفة، لزيادة المساحات الخضراء في المدينة و تطوير مشهدها الحضري.

ويشير طبيلة أن بلدية نابلس قدمت قطعة الأرض اللازمة لتنفيذ وإنجاز هذا المشروع امتداداً لمشروع سارية العلم الفلسطيني في الموقع، وتقدم طبيلة بالشكر لمؤسسة التعاون وكافة المساهمين على دعمهم لهذا المشروع الرائد.

وأعرب طبيلة عن تقديره لمبادرة رؤى نابلس مثمناً جهود أعضاء المبادرة من أبناء نابلس الذين يسعون وبجهود مميزة، لتنفيذ مبادرات مجتمعية للمساهمة في تطوير المدينة في مختلف الميادين.

وتحدثت الدكتورة مكرم عباس عضو المجلس البلدي عن اهتمام المجلس البلدي بجميع المبادرات المجتمعية التي تساهم في تطوير المشهد الحضري للمدينة وتطوير حدائق عامة للمواطنين، ويأتي هذا ضمن الجهود الحالية لتطوير قطاع الحدائق العامة وزيادة عددها في مختلف أنحاء المدنية مما يوفر مساحات مجتمعية وترفيهية للمواطنين لكافة الفئات العمرية.

‎وقال السيد إياد عنبتاوي منسق المشروع إن مبدأ الشراكة والعمل الخيري المجتمعي كان الدافع والمحفز لإنجاز هذا المشروع الذي ما زال في مرحلته الأولى، ونأمل أن يتم تحصيل المزيد من الدعم المادي اللازم لإتمام المشروع بصورته الكاملة في المستقبل القريب.

وشكرت السيدة يارا السالم جميع المساهمين في تنفيذ مشروع حديقة البيارة ( الاستقلال ) و تنفيذه، مؤكدةً على استمرار مؤسسة التعاون في أداء دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني و زيادة المنح الخاصة لدعم القطاعات الحيوية المختلفة.

وأشاد المهندس نصير عرفات بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مبادرة رؤى نابلس، و التي قامت بإنشاء سارية العلم على جبل عيبال، وعلى نجاح فكرتهم إنشاء حديقة لتطوير موقع السارية و جعله متنفساً للأهالي، و متابعة تنفيذها و إخراجها إلى حيز الوجود.

‎وقال المهندس زاهي عنبتاوي رئيس مجلس إدارة شركة الأرز وممثلا عن المتبرعين إن مساهمة االمتبرعين في إنشاء الحديقة يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية التي التزم بها جميع من شارك بدعم هذا المشروع، ولأهمية الحديقة من ناحية رمزيتها الوطينة و أهميتها المجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض