الأخبار

توقعات بانتهاء حملة التطعيم خلال 3 أشهر

توّقع مدير صحة نابلس رامز دويكات اليوم الأربعاء، أن تنتهي حملة التطعيم لكافة الفئات خلال 3 أشهر، في حال وصلت الكميات الكافية من اللقاح في المواعيد المحددة لها.

وقال دويكات في حديثٍ خاص لـ” تلفزيون المدينة“، إن أكثر من 6000 شخص تلقوا اللقاح، خلال الأيام الثلاثة الماضية، منذ وصول لقاح “فايزر” إلى مديرية الصحة في نابلس.

وأكدّ دويكات أن حملة التطعيم تجري الآن في ثلاثة مراكز في نابلس، بعد أن وُضعت قاعة الماسة تحت تصرف مديرية الصحة بتبرع من أصحابها.

وأضاف أن خطة المديرية كانت أن يجري التطعيم في مركز المخفية، لكن الأعداد التي سجلت فاقت التوقعات، مما أوجب البحث عن بديل يستوعب هذا العدد.

وكانت مديرية الصحة اعتمدت بالاتفاق مع نقابة الصحفيين في وقت سابق، مركز الإعلام في جامعة النجاح لتطعيم الصحفيين بدءًا من يوم غدٍ الخميس.

أما بخصوص البلدات والقرى، قال دويكات إن المديرية سترسل كمية من اللقاحات، لإجراء العملية في المراكز والمستوصفات التابعة لتلك المناطق، مشيرًا إلى وجود طواقم طبية ميدانية، تستهدف ممن يواجهون صعوبة في الوصول إليها.

وعن آلية التطعيم في قاعة الماسة، قالت الإدارية في صحة نابلس حنان القصص، إن سعة القاعة سهّلت عملية تنظيم المواطينن بشكل كبير، وساهمت بإنجاز عملية التطعيم في وقت قياسي.

وبيّنت القصص في حديثٍ لـ “تلفزيون المدينة“، أن القاعة تبقى تحت تصرف المديرية حتى الثانية ظهرًا، وتستأنف عملها في إقامة المناسبات والأفراح وفق المعتاد، بعد ذلك.

ولفتت إلى الإجراءات التي تتبعها الصحة، والتي تمثلت بحجز مقعد، من ثم تعبئة استمارة، وإدخال البيانات إلى الحاسوب، مؤكدةً ضرورة التسجيل على المنصة قبل القدوم إلى مركز التطعيم.

يُذكر أن 330,154 مواطنًا تلقوا الطعومات المضادّة لفيروس “كورونا” في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب التحدثيات التي نشرتها وزارة الصحة يوم أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض