الأخباراقتصاد

تواصل ارتفاع العملات المشفرة لمستويات قياسية.. هل للدولار علاقة بذلك؟

ارتفعت عملة البتكوين خلال تعاملات الاثنين إلى 66 ألف دولار إلى مستوى قياسي، مع ارتفاع القيمة السوقية للعملات المشفرة في العالم رغم إقرار مشروع قانون البنية التحتية في أمريكا، الذي يفرض قواعد تتعلق بتلك العملات.

وارتفعت البيتكوين 5.5% لتصل إلى 66110.6 دولاراً في تمام الساعة 07:27 صباحًا بتوقيت جرينتش، لتواصل التحرك قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

وسجلت الإثريوم صعودًا بـ 2.1% عند 4723.0 دولار، لتستقر قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 4768 دولار، التي سجلتها في وقت سابق اليوم، وحققت الريبل مكاسب قوية بنحو 4.7% لتصل إلى 1.28 دولار.

وعزز ضعف الدولار الأمريكي من ارتفاع العملات المشفرة، بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية الأصوات على مشروع قانون البنية التحتية، الذي يهدف إلى تحسين شبكة النقل الوطنية وتغطية الإنترنت.

وسيفرض المشروع متطلبات إعداد التقارير الصارمة المتعلقة بالتشفير؛ ما يستدعي إبلاغ مصلحة الضرائب الأمريكية، بجميع معاملات الأصول الرقمية التي تتجاوز قيمتها عشرة آلاف دولار.

وساعد ارتفاع العملات المشفرة، على تجاوز قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار للمرة الأولى.

وحقق إجمالي قيمة العملات ارتفاعات جديدة، أعلى من الرقم القياسي السابق البالغ 2.62 تريليون دولار، في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول، وزادت 14.5% في أقل من ثلاثة أسابيع، وفقاً لبيانات موقع “كوين جيكو”.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض