الأخبارمحليات

تفاصيل جديدة حول قضيّة قرّش وبلدية نابلس

يعقد مجلس بلدية نابلس في هذه الأثناء جلسة طارئة للنظر في ما أسماه “تجاوز صلاحيات”، بعد إصدار محافظ نابلس إبراهيم رمضان، قرار “إذن بالصبّ” لصالح رجل الأعمال حسام قرّش، الذي خاض نزاعا قانونيا مع البلدية، من أجل السماح له باستكمال العمل في منشأته بشارع رفيديا بعد أشهر من الوقف عن العمل.

وكان قرّش حصل على قرار من المحكمة العليا بتاريخ ١٩/٢/٢٠٢٠ باستكمال إجراءات البناء، ووفقا لقرّش، فإنّ “البلدية ظلّت ترفض تنفيذ قرار المحكمة العليا منذ ذلك التاريخ” حتى أصدر المحافظ إبراهيم رمضان قرارا اليوم الثلاثاء بإصدار إذن صبّ، وهو ما حصل فعلا.

على إثر ذلك عقد المجلس البلدي جلسة طارئة لم يكتمل نصابها، لبحث الموضوع، وحتّى لحظة كتابة هذا الخبر، لم يكن المجلس قد أصدر بيانا بهذا الشأن.

غير أن نقابة العاملين في البلدية دعت لوقفة احتجاجية غدا الأربعاء احتجاجا على ما أسمتها “مصادرة صلاحيات البلدية”.

القصة بدأت عندما ارتكب قرّش مخالفة قانونية بمخططات البناء، اتخذ على إثرها المجلس البلدي قرارا بوقف أذونات الصبّ للمنشأة.

بعد ذلك قدّم قرّش مخططات معدّلة، لكن البلدية ظلّت ترى أن البناء القائم مخالف للقانون، وأن هناك تجاوزا على الحقّ العام يجب إزالته.

حاولنا الحصول على تعليق من المحافظة حول الموضوع، لكننا لم نتمكن حتّى هذه اللحظة. غير أن مصادر متعددة قالت لتلفزيون المدينة، إنّ المحافظ لم يفعل ما يخالف القانون، وأن قراره كان تنفيذا لقرار المحكمة العليا.

(مقابلة سابقة مع حسام قرّش عبر تلفزيون المدينة)

https://www.facebook.com/602513223504786/posts/947617408994364/?vh=e&d=n

(مقابلة مع رئيس البلدية المهندس سميح طبيلة حول الخلاف مع قرّش)

تحديث

———-

لاحقا وبعد كتابة الخبر، أصدرت بلدية نابلس بيانا حول الأزمة، وصفت فيه قرار المحافظ بأنّه “سابقة خطيرة، واعتداء صارخا على صلاحيات لجنة التنظيم والبناء المحليّة”

مرفق رابط بيان البلدية حول الموضوع

https://www.facebook.com/364755740306105/posts/2982431995205120/?d=n

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض