الأخبار

بلدية بيت: إطلاق مشروع تعزيز صمود المزارعين في منطقة جبل العرمة

شاركت بلدية بيتا، اليوم الخميس، باللقاء اللتعريفي حول المشروع المقدم من جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية) والممول من صندوق الأمم المتحدة الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة والذي ينفذ أعماله في منطقة جبل العرمة بدءا من شهر ديسمبر للعام الحالي وحتى ثمانية أشهر.

حيث يهدف المشروع  في شق وتأهيل (2 كيلو متر ) طرق زراعية، و تأهيل واستصلاح ( 50 دونم ) من الأراضي الزراعية، إلى جانب تزويد المنطقة بأربع خزانات مياه بسعة (4 كوب).

ناصر سنتر.

ويأتي هذا المشروع في سياق تعزيز صمود المزارعين على أرضهم وخاصة في منطقة العرمة المهددة بالاستيطان والتي شكل أهالي بلدة بيتا نموذجا في صد الاستيطان من خلال الرؤية الموحدة لتطوير البنية التحتية لهذه المناطق وتكثيف التواجد الفلسطيني بها.

ومن جهة أخرى تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين عبر الاستثمار الأمثل لهذه الأراضي.
 وأكد السيد يوسف عصيدة على أهمية هذا المشروع في بلدة بيتا و الحاجة إلى المزيد من الدعم على كافة الأصعدة.

وثمن عصيدة دور الإغاثة الزراعية في تقديم هذا المشروع لبلدة بيتا، كما تطرق إلى الخطر المحدق الذي تشهده منطقة جبل العرمة من محاولات المستوطنين المتكررة للسيطرة عليه، والتضحيات العظيمة والهبة البطولية التي سطرها أهالي بيتا لحماية أراضيهم والتي شكلت نموذجا وطنيا عظيما.

محل جنتي في نابلس

وأكد تعاون بلدية بيتا الكامل وتسهيل كافة الأمور على أرض الواقع وتسخير كافة الإمكانيات من طواقم ومعدات من أجل إنجاح هذا المشروع الهام.
فيما شدد السيد  موسى حمايل على ضرورة التعاون والعمل الموحد لكل من وزارة الزراعة ومؤسسات المجتمع والمزارعين لبلورة رؤية مشتركة للتنمية.
وتخلل اللقاء اجتماعا مابين المهندسين  عمرو صلاحات والمهندس نبيل حمدان، لمناقشة مراحل سير العمل وتنفيذه على أرض الواقع وتحضير النماذج الخاصة بالمشروع.
وقال السيد ضرار أبو عمر مدير فرع نابلس في الإغاثة الزراعية أنه تم التركيز على المناطق المستهدفة، ولدى المزارعين إصرار في تلك المناطق للثبات على أراضيهم.
واتفق الجميع على ضرورة تكثيف كافة الجهود على درب حماية الأرض وتجذير هويتها العربية.

بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض