الأخبارمحليات

بلدية بيتا تنهي مشروع تأهيل وتعبيد طريق جبل بئر قوزا

أنهت بلدية بيتا، اليوم الثلاثاء، مشروع تأهيل وتعبيد طريق جبل بئر قوزا بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، والبالغة قيمته ( 178760 ألف يورو).ن 
وأشارت البلدية أنه تم إنجاز أعمال طبقة الاسفلت بطول (١٤٠٠ متر) و عرض يتراوح بين (5.5 الي 7 متر)فيما قامت بتمويل ذاتي، بأعمال توسعة وحفريات وبناء جدران وتأهيل شبكة مياه، مشيرة أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بصب اكتاف باطون.
وأوضحت البلدية أن أهمية تعبيد هذا الشارع والذي تم وضعه ضمن الخطة التنموية لبلدية بيتا 2018_2021 ، بمشاركة مجتمعية واسعة، تعود من كونه يخدم منطقة عمرانية حيوية تضم عدة مرافق عامة.
بيتزا العطعوط
وثمنت البلدية الدور الرئيسي لصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لكونهم الركيزة للدعم والتمويل لقطاع البنية التحتية للهيئات المحلية، وخاصة قطاع الطرق ضمن الرؤية الموحدة للنهوض به لأهميته في التنمية المحلية على كافة الأصعدة.
تجدر الإشارة أن بلدية بيتا قامت بتجهيز وتسليم دراسات لعدة طرق داخل البلدية بحاجة للتأهيل والتعبيد ضمن المشاريع المقدمة من وزارة الحكم المحلي.
فيما تقوم البلدية بوضع تصور كامل لكافة الطرق التي تحتاج إلى شق أو تعبيد والتي يتقدم بها المواطنين، لبلورة خطتها التنموية للأعوام القادمة لمزيد من الرفعة بهذا القطاع الحيوي.
جاء ذلك؛ في إطار تنمية البنية التحتية لقطاع الطرق، وتماشيا مع التوسع العمراني الكبير الذي تشهده البلدة، لتحسين قطاع النقل ذو الضرورة الملحة.
محلات البنا
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض