الأخبارتكنولوجيا

بالفيديو: يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار في 28 ساعة لدعم آلاف الأسر اللاجئة ويبكي متأثراً

بدموع الفرح، احتفل اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان “أبو فلة” بنجاحه المتمثل بجمع مساعدات بلغت قيمتها مليون دولار، دعمًا للاجئين والنازحين من سوريا واليمن، قبيل حلول فصل الشتاء لتأمين احتياجاتهم ضمن حملة “دفي قلوبهم”.

“والله وسويناها يا جماعة والله وسويناها.. وبهذا رح نقدر نساعد أكثر من 5720 عائلة.. ما كنت متوقع نسويها لكن والله الدنيا فيها خير”، بهذه الكلمات عبر “أبو فلة” عن فخره فور اكتمال المبلغ.

وتمكن “أبو فلة” من جمع المبلغ، خلال بث مباشر بُثّ عبر قناة يوتيوب الخاصة به، التي يتابعه من خلالها 20 مليون مشترك، في غضون 28 ساعة متواصلة.

وفي وقت سابق، كان “أبو فلة” أعلن عزمه جمع المليون دولار، احتفالًا بتجاوز مشتركي قناته على “يوتيوب” حاجز الـ20 مليون مشترك.

وانطلقت حملة أبو فلة بالتعاون والاشتراك مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة التي قالت في بيان نشرته على موقعها الرسمي: “إيماناً منه بالدور المجتمعي قرر أبو فلة أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية”.

وأضافت أنه تقديراً لوصول قناته الـ20 مليون مشترك “قرر إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء”.

وأوضحت المفوضية أن إطلاق الحملة يأتي “في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، حيث “تتزايد احتياجات العائلات، خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية كالوقود وأدوات التدفئة والدواء”.

وتفاعل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بما فعله “أبو فلة”، معبرين عن بالغ الفخر بوجود صاحب محتوى فاعل للخير في الوطن العربي، من خلال تغريداتهم.

 


وليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها “أبو فلة” حملة خيرية عبر قناة يوتيوب الخاص به، ففي عام 2020، تكفل بعلاج ألف إنسان مصاب بداء العين ولا يرى، احتفالًا بتجاوز قناته الـ10 مليون مشترك. وتمكن في غضون ساعات من تأمين علاج لما يزيد عن 1500 إنسان، وجعلهم يبصرون النور مجددًا.

كتبت: سمية النجار

المصادر: مواقع إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض