الأخباردولي

بايدن يكشف عن رؤيته حول الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي”

كشف الخارجية الأمريكي القادم في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، انتوني بلينكن، عن رؤية بايدن لحل الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي”، والعلاقات الاسرائيلية الأمريكية.

وقال بلينكن خلال مشاركته في مؤتمر لمنظمة “الغالبية الديموقراطية من أجل اسرائيل” وهي منظمة تابعة للحزب الديموقراطي، إن لدى بايدن التزام عميق لأمن “إسرائيل” وكان شريكًا في الاتصالات مع كل رؤساء الحكومة الاحتلال من فترة غولدا مائير، وشارك على الدوام في كل موضوع له تأثير على “اسرائيل”.

وشدّد بلينكن على أن بايدن يؤيد حل الدولتين ويؤمن أن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان مستقبل “اسرائيل” كدولة يهودية، ديموقراطية وآمنة، إلى جانب تحقيق التطلعات المشروعة للفلسطينيين.

وأضاف:”كرئيس، جو بايدن سيحافظ ويعمق على التعاون العسكري والاستخباراتي بين الدولتين وسيضمن التفوق العسكري الاسرائيلي، وسيطالب اسرائيل والفلسطينيين عدم اتخاذ خطوات احادية تمنع العودة لحل الدولتين، وسيجدد الدعم للسلطة الفلسطينية، وسيفتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية، وسيقوم بتقديم مساعدات انسانية واقتصادية للفلسطينيين بموجب قانون تايلور فورس”.

وتابع أن “بايدن سيصرّ على أن تتوقف السلطة الفلسطينية عن التحريض وسيعترف مرة واحدة ودائما في واقع دولة يهودية في “اسرائيل”.

وأكدّ بلينكن أن “الرئيس المنتخب يعارض موضوع الضم” لكنه من جهة اخرى شدّد على أن “بايدن سيصرّ على أن يتوقف الفلسطينيون بالتحريض على العنف والخطوات الاحادية”

وذكر أن الرئيس سيسعى إلى بناء الثقة بين الجانبين، الأمر الذي سيستغرق وقتًا ، متوقعًا أن يكون نجاحه كبير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض