الأخبار

انطلاق انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح في نابلس

بدأت صباح اليوم الثلاثاء عملية التصويت لانتخاب مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، في نابلس، بعد انقطاع لـ 6 سنوات.

ويذكر إن صناديق الاقتراع فتحت أبوابها أمام 22 ألفًا و169 طالبًا وطالبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، وتستمر حتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

وتتنافس أربع كتل طلابية على مقاعد مؤتمر مجلس اتحاد الطلبة بجامعة النجاح، البالغ عددها 81 مقعدًا.

والكتل المتنافسة هي: كتلة “تحالف القطب الديمقراطي” التي تحمل الرقم واحد، وهي تحالف بين “كتله اتحاد الطلبة التقدمية، وكتلة القطب الديمقراطي، وكتلة نضال الطلبة” وجميعهم أحزاب يسار.

فيما تحتل الترتيب الثاني في ورقة الاقتراع كتلة جبهة العمل الطلابي باسم “قائمه الشهيد أبو علي مصطفى”، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية.

وتأتي حركة  الشبيبة الطلابية “كتلة  الشهداء”، الذراع الطلابي لحركة “فتح” في الترتيب الثالث على القائمة، بينما تحتل  الكتلة الإسلامية “كتلة  فلسطين المسلمة”، الذراع الطلابي لحركة “حماس” الترتيب الرابع والأخير.

ويذكر أنّ جامعة النجاح الوطنية شهدت أمس الاثنين مهرجان الدعاية الانتخابية، للأطر المتنافسة، حيث خصصت لجنة الإشراف على الانتخابات 30 دقيقة لكل كتلة.

وذكر الناطق الإعلامي باسم لجنة الإشراف على انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة خالد مفلح، ذكر أن عملية الاقتراع ستتم في 69 صندوقًا موزعين على مداخل الكليات المختلفة.

ولفت “مفلح” إلى أن عملية فرز الأصوات وإعلان نتائج الانتخابات سينقل في بث حي ومباشر من قبل مركز “إعلام النجاح”، في وقتٍ لاحق من اليوم.

يُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة “الشبيبة” على 41 مقعدًا، و”الكتلة الإسلامية” على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض