الأخبار

العطاري: نسعى لإحلال المنتجات الزراعية الاردنية بديلا عن الإسرائيلية

تلفزيون المدينة- قال وزير الزراعة رياض العطاري، أنّ الوزارة تسعى الى إحلال المنتجات الأردنية الزراعية في السوق الفلسطينية، بديلاً عن المنتجات الاسرائيلية.

وأكدّ العطاري لدى استقباله اليوم الخميس، وزير الزراعة الأردني إبراهيم شحاحدة، في مقر وزارة الزراعة بمدينة رام الله، أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن أجندة إجتماعات اللجنة الفلسطينية الاردنية الفنية المشتركة في القطاع الزراعي، والذي يحمل أيضاً بعداً سياسياً داعماً لشعبنا وقضيته العادلة.

وأشار إلى أنّ اللجنة المشتركة ستبحث عدة مسارات لتعزيز التعاون في المجال الزراعي، في اطار خطة الحكومة للانفكاك عن الاحتلال.

بدوره، قال الوزير شحاحدة، إن موقف الاردن تجاه فلسطين ثابت، مؤكداً جهوزية وزارته للتعاون التام مع نظيرتها الفلسطينية في مجالات التبادل المعرفي في البحوث الزراعية والتسويق وادخال المنتجات الزراعية الاردنية الى السوق الفلسطينية والعكس.

وأكدّ الوزير الأردني على أنّه سيبذل كل جهد ممكن لإنجاح إجتماعات اللجنة المشتركة بما ينعكس ايجاباً على المواطنين في الأردن وفلسطين.

وكانت قد أعلنت وزارة الاقتصاد، اليوم، بدء سريان قرار الحكومة منع إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية الى الأسواق الفلسطينية، رداً على قرار وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت بمنع إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.

تحرير: هالة حسون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض