الأخبارمحليات

الضفة تستعد لليلة حامية الوطيس

دعا نشطاء وفصائل العمل المقاوم في الضفة الغربية لإضراب وطني شامل في الضفة، والداخل المحتل، تنديدًا للاحتلال، ونصرةً لأبطال “نفق الحرية”.

وانطلقت دعوات شبابية لمسيرات عارمة في كل أرجاء فلسطين وعلى جميع نقاط التماس مع الاحتلال اليوم عند الرابعة عصرًا.

كما أعلنت الفصائل عن تنظيم مسيرة انطلقت ظهر اليوم السبت، من مسجد النور باتجاه منزل الأسير محمود العارضة، ومن ثم إلى منزل الأسير زكريا الزبيدي في مخيم جنين، انتصارًا لهم ودعمًا لعائلاتهم. 

وتجدد دعوات لخوض إضراب شامل في كافة أنحاء الضفة، تعبيرًا عن حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون وتحذيرات القوى الوطن من ألحاق الأسرى المُعاد اعتقالهم بأذى. 

إجراءات جديدة

من جهتها، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال قررت البدء ببرنامج تصعيدي لمواجهة هجمة إدارة سجون الاحتلال، ابتداء من يوم الجمعة المقبلة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي وصل لـ “تلفزيون المدينة” نسخة منه، أن التصعيد سيبدأ يوم الجمعة بعدم التعامل مع إدارة السجون، والتمرد على قوانينها، ودخول دفعة أولى من قادة الحركة الأسيرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام.

وأكدت الهيئة أن الحركة الأسيرة أجمعت على رفع راية التحدي، معربة عن رفضهم باستمرار الهجمة بحقهم، للهروب من الفشل الأمني “الإسرائيلي” في سجن جلبوع، كما ذكرت في بيانها. 

وأشارت الهيئة الى أن الأوضاع داخل المعتقلات مقلقة، وحجم الإعتداءات على المعتقلين كبير وأصبح لا يطاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض