الأخبار

الحدود الفلسطينية- اللبنانية تشتعل..

 استهدفت “كتائب القسام- لبنان”، و”حزب الله” اللبناني، أمس الأحد، مراكز عسكرية ومستوطنات على الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الإثنين، أنه فعّل خطة لإجلاء “سكان الشمال” (المستوطنون على الحدود الفلسطينية اللبنانية) على مسافة تصل إلى 2 كيلومتر من الحدود اللبنانية.

وأفادت “كتائب القسام” في تصريح صحفي بأن مقاتليها هاجموا، الأحد، مستوطنتي “شلومي” و”نهاريا” ومحيطهما، شمال فلسطين المحتلة، بـ 20 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهل غزة.

وشهدت الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، هجمات متبادلة وقصفا بالصواريخ والقذائف والأسلحة الرشاشة، بين كتائب القسام وحزب الله من جهة، وجيش الاحتلال من جهة أخرى.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) قيام إحدى مجموعتها باستهداف مراكز للاحتلال في منطقة شتولا على الحدود بين جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة وثكنة عسكرية في مزارع شبعا المحتلة وثكنة حانيتا ‏الصهيونية بالصواريخ الموجّهة.

وأضاف: “هاجم مجاهدونا دبابة ميركافا في موقع الراهب، واستهدفوا الكاميرات والتجهيزات الفنية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية، وخمسة مواقع صهيونية حدودية وهي: ‏جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد”.

وأطلقت “كتائب القسام”؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر السبت الموافق 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، معركة “طوفان الأقصى”؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض