الأخبار

“التعليم”: قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، صباح اليوم الاثنين، إنه في حال استمرت أزمة إضراب المعلمين، قد تضطر الوزارة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وأكد “الخضور” في تصريحات إذاعية، أن خيار تمديد العام الدراسي “لا زال مطروحًا”، مشيرًا إلى أن الفرصة لا زالت مواتية لتدارك الموقف وأن ينتظم الدوام المدرسي مجددًا ما يسمح بتعويض فترة الإضراب.

ونوه إلى أن “هناك سيناريوهات مختلفة ستضمن حق الطلبة في الحصول على التعويض، ومنها تأجيل موعد الامتحانات في حال طالت الأزمة الحالية”.

وللأسبوع الثاني على التوالي، يواصل المعلمون في الضفة الغربية إضرابهم عن العمل؛ مطالبين بحقوقهم المالية والنقابية وتنفيذ بنود الاتفاق الذي عقد عام 2022 مع الحكومة لحل قضيتهم وتلبية مطالبهم.

وأعلن الحراك الموحّد للمعلمين البدء بالإضراب في الـ 5 من شباط/ فبراير الجاري، لينضم إليه آلاف المعلمين وتتوقف الحياة المدرسية في الغالبية العظمى من المدارس الحكومية.

وشارك مئات المعلمين الأحد الماضي، بوقفات واعتصامات أمام مباني مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة، مطالبين بحقوقهم وتنفيذ بنود الاتفاق السابق مع الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض