الأخبارسياسة

البدء بعملية التسجيل الميداني للانتخابات الفلسطينية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، عن بدء عملية التسجيل الميداني للانتخابات الفلسطينية 2021، التي تستمر حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط الجاري، على أن تكون شاملة الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعا رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدًا أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أيّ مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشحًا وتصويتًا.

وأفاد باعتماد اللجنة وإتاحة التسجيل من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، منذ صدور المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها ستبدء بفتح 80 مركز استعلام وتسجيل الناخبين في عدد من المدارس.

ولفت رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون مواطن ومواطنة يشكلون ما نسبته 85% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل، وفقًا لبيانات جهاز الإحصاء المركزي، متوقعًا أن تبلغ نسبة التسجيل 90% مع إغلاق باب التسجيل.

واعتبر ناصر أن الإقبال الكبير للمواطنين على التسجيل الإلكتروني منذ صدور المرسوم الرئاسي دليل على مدى تعطش أبناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات، واختيار من يمثلهم في مواقع صنع القرار، ما من شأنه أن يعيد الأمل بإنهاء الانقسام وعودة الديمقراطية، وهذان المكونان رئيسيان في طريق التحرر والتحرير الذي يسعى إليه جميع أبناء شعبنا، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الحزبية.

من الجدير بالذكر أن اللجنة ستقوم خلال فترة التسجيل الميداني بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة ينتشرون في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، مزودين بأجهزة الكترونية لوحية لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونياً، أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان اقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم.

بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض