الأخبارمحليات

الاحتلال يوافق على الإفراج عن المعدات الخاصة بجواز السفر البيومتري

صرّح وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق بشكل نهائي مع “الحكومة الاسرائيلية للإفراج عن المعدات الخاصة بجواز السفر البيومتري، والمحتجزة في الميناء منذ العام 2018، مشيراً أنها ستصل لفلسطين خلال أيام.

وقال حرب :” أبلغنا قبل أيام أنه سيتم الإفراج عنها، ونحن الآن ننتظر وصولها الى الوزارة، من أجل البدء بالتحضير لإصدار جواز السفر البيومتري”.

ونوّه أنه وبعد وصول المعدات، يحتاج البدء بإصدار الجواز 6 أشهر، حتى يتم تركيب المعدات في كل المديريات، فيما يكون إصدار الجواز بمقر الوزارة في رام الله.

سوفت بيبي
آلية عمل الجواز

وأشار حرب الى أن هذا الجواز يعتمد على بصمة الإصبع، ويتضمن شريطا ممغنطا أسود، يظهر معلومات مفصلة عن حامله فور تمرير الجواز على الحاسوب في المطارات.

وأضاف أن الجواز سيسهم في تقليل وقت الانتظار وتسهيل حركة المسافرين في المطارات العالمية، وهو مطالب بتطبيقه من قبل الطيران المدني الدولي.

وبيّن حرب أن العمل على إصدار هذا الجواز بدأ منذ 3 سنوات، حتى تكون دولة فلسطين جزءًا من المنظومة العالمية، وتم التعاقد مع شركة في فرنسا، وتم تجهيز وتحضير النظام والمعدات وشرائها، ولكن تم احتجازها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي عام 2018.

وأكد حرب أن هذا انجاز على صعيد دولة فلسطين للتقدم كباقي الدول الأخرى في استخدام هذه الوثائق.

آملا أن يتم فيما بعد العمل لإصدار الهوية البيومترية التي يتم قراءتها الكترونيا، وتحتوي على أكثر من خدمة، لاستخدامها كبطاقة لرخصة السياقة، وكتأمين صحي.

شركة كهرباء الشمال
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض