الأخبار

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ 372 تواليًا

واصلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، حربها العدوانية التدميرية وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة لليوم الـ 372 تواليًا، تزامنًا مع اجتياح بري مستمر لليوم الـ 8 في مخيم جباليا شمالي القطاع.

ولليوم الثامن على التوالي تتعرض مناطق شمال غزضة لأبشع فصول حرب الابادة والتدمير باستخدام كافة الأدوات والأسلحة الفتاكة في القتل والتدمير ومحاولة التهجير.

وأقدم جيش الاحتلال، فجر السبت، على تنفيذ عمليات تفخيخ ونسف ضخمة لمنازل المواطنين في مناطق التوام والصفطاوي، وشن غارات تجاه جباليا البلد وحي الزيتون وقصف مدفعي مكثف على قليبو وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لتهجير أهل الشمال وكسر ثباتهم في مناطقهم .

ويركز الاحتلال على إخلاء مستشفى “كمال عدوان” الذي يتواجد به 57 مريضًا بينهم 8 في قسم العناية المكثفة أُصيبوا يوم الأربعاء خلال المجزرة التي ارتكبها في مستشفى اليمن السعيد في جباليا، وفق تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ماهر شامية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن السكان في شمالي القطاع يعانون من نقص بكل الاحتياجات، فلا ماء ولا طعام ولا دواء.

ونبه في تصريح صحفي له أمس الجمعة، إلى أن الاحتلال لم يسمح بإدخال الوقود إلى شمالي القطاع منذ 7 أيام، وخصوصاً للمستشفيات.

وارتفعت حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و126 شهيدا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و117 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية أمس الجمعة.

آخر التطورات الميدانية..

شن طيران الاحتلال قصفًا عنيفًا ودوت أصوات انفجارات على طول شارع السكة في حي الزيتون، تزامناً مع اشتباكات وإطلاق نار من الآليات المتوغلة على امتداده.

وتم انتشال شهداء وإصابات في قصف الاحتلال منزلاً بحي التفاح شرق مدينة غزة.

فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت غارة الاحتلال المناطق الغربية لمخيم جباليا شمال القطاع، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن طواقم الدفاع المدني تواجه صعوبات كبيرة جدا في تقديم الخدمة بجباليا.

واستشهد 22 مواطنا على الأقل، وأصيب العشرات، مساء أمس الجمعة، بقصف استهدف مربعا سكنيا في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأكد جهاز الدفاع المدني وقوع شهداء وعشرات الجرحى نتيجة قصف، لمنازل تعود لعائلات “دردونة” و”جنيد” و”عساف” و”عزام” في منطقة جباليا البلد.

وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتصب، أن المربع السكني المستهدف في منطقة جباليا البلد يحتوي على 4 منازل وجميعها مأهول بالسكان، وتم انتشال 12 شهيد بينهم أطفال ونساء، وأكثر من 30 مصابا، فيما لا زال حوالي 14 مفقودا تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق، ارتقى شهيدان في قصف من مسيرة استهدف مجموعة من المواطنين في جباليا البلد، هما: حمزة رائد النجار، وأحمد زكي النجار.

واستشهد 3 مواطنين في غارة للاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة الكحلوت بالقرب من مفترق السنافور في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي السلام جنوبي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسجلت إصابة خطيرة بقصفٍ من مسيّرة على منطقة المواصي غربي خانيونس.

المصدر: سند

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض