الأخبار

الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية لليوم الـ 374 تواليا

By Beesan Kharoof

October 14, 2024

دخلت جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق المدنيين والنازحين واللاجئين في قطاع غزة، يومها الـ 374 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة واستمرار حرب التجويع والتعطيش.

وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة جديدة ضد النازحين والمدنيين عقب قصف مدفعي استهدف مدرسة المفتي التابعة لوكالة “الأونروا” شمالي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر إعلامية إن مدفعية الاحتلال قصفت بعدة قذائف مدرسة تؤوي مئات النازحين بمنطقة المفتي شمال النصيرات. منوهًا لارتقاء 22 شهيدًا وإصابة العشرات جراء قصف مدرسة المفتي.

ونقل عن مصادر محلية، استشهاد الطفل الرضيع رضوان كشكو، في مجزرة مدرسة المفتي شمال مخيم النصيرات؛ “حيث ولد خلال الحرب في ذات المدرسة”.

من جانبه، صرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة “وحشية” جديدة، بقصف مدرسة “المُفتي” للنازحين في مخيم النصيرات، ما أدى لارتقاء 22 شهيداً؛ بينهم 15 طفلاً وامرأة، إضافة إلى 80 إصابة.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء أكثر من 55 شهيدًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية (يوم الأحد)، بقصف جوي ومدفعي استهدف مختلف مناطق قطاع غزة المحاصر.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 42 ألفًا و227 شهيدا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و464 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقا لبيان وزارة الصحة أمس الأحد.

ولليوم الـ 10 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حصارها الخانق، وجرائم الإبادة والقصف والتدمير في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة.

ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا، لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار من قبل قوات الاحتلال، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير.

آخر التطورات الميدانية..

ارتكبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، مجزرة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب قصف واستهداف وحرق خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، إن أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين عقب استهداف خيام للنازحين بالمستشفى.

وأفادت مصادر إعلامية نقلًا عن شهود العين إن شهيدًا ومصابون ارتقوا في قصف د استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، غارة في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، الليلة الماضية، النار بشكل كثيف في أجواء المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، تزامنًا مع استمرار إطلاق النار والقصف المدفعي من آليات الاحتلال في منطقة السودانية شمال غربي القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين عقب قصف الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو شرخ” عند دوار الاتصالات بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتقى 3 شهداء، أمس الأحد، وأصيب عدد من المدنيين، جراء استهداف قرب مفترق ميراج، شمال رفح، جنوبي القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على محيط نادي جباليا النزلة الرياضي شمالي القطاع، بينما أطلقت طائرات الـ “كواد كابتر” المسيرة النار في محيط مفترق الصاروخ بشارع الجلاء.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات جوية مستهدفة المناطق الشمالية الشرقية لقطاع غزة، تزامنًا مع نسف قوات الاحتلال لمباني سكنية شمالي النصيرات، وقصف الزوارق الحربية لشاطئ بحر النصيرات.

المصدر: سند