الأخبار

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة والقدس

اعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها؛ قبل أن يقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

ويذكر، إن جيش الاحتلال دهم عدة أحياء ومخيمات في المدينة واعتقل الشاب مهند الكعبي من مخيم عسكر الجديد شرقي المدينة، والطاب في جامعة النجاح الوطنية عماد البظ من منزل عائلته في “شارع عصيرة“.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل الشابين؛ الطالب في جامعة النجاح الوطنية حسن تفاحة من منزله في حي الضاحية جنوبي غرب نابلس، والأسير المحرر باسل الحمامي من حي المخفية غربي المدينة عقب دهم منزل عائلته.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشابين توفيق البواب من حي “سطح مرحبا” ومحمد مطرية من مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات، كلًا من: عبد الله باجس البو، من منزله في بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل، وعيسى محمد أبو قبيطة من بلدة يطا جنوبي المدينة، بالإضافة للشاب مصطفى إبراهيم عبيد من بلدة العيساوية شمال شرقي مدينة القدس.

وصرح مدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس، كمال بني عودة، بأن جيش الاحتلال اعتقل المواطن أحمد رجا الخطيب (45 عامًا) بعد مداهمة منزله في مخيم الفارعة للاجئين جنوبي المدينة.

 “وخلال اعتقال المواطن أحمد الخطيب أصيب نجله رجا في الساق جراء نهشه من كلب بوليسي أطلقه جنود الاحتلال عليه”.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، عقب اقتحامه لمخيم الفارعة، جنوبي طوباس، ما أدى لإصابة شاب في منطقة الرأس عقب استهدافه بالرصاص الحي من قبل جنود الاحتلال.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في تصريح صحفي، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي في الرأس، ووصفت إصابته بـ “الخطيرة”. منوهة إلى أن المصاب نقل إلى مستشفى “طوباس التركي” الحكومي.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب نصر محمد إبراهيم تركمان، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة الزبابدة جنوب شرقي المدينة .

 إلى أن الاحتلال دهم عددًا من منازل الأسرى المحررين في الزبابدة، واستجوبهم وسلم قسمًا منهم بلاغات لمراجعة مخابراته في معسكر “سالم” 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض